وزير الخارجية السعودي يؤكد ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة

وزير الخارجية السعودي يؤكد ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزةوزير الخارجية السعودي

عرب وعالم19-2-2024 | 18:19

أعرب وزير الخارجية السعودي ، الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، عن قلق بلاده إزاء اندلاع حرب إقليمية، مؤكدًا ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة .

وقال الأمير فيصل بن فرحان، في لقاء مع تلفزيون "فرانس 24" الناطق باللغة الإنجليزية على هامش مؤتمر ميونخ للأمن أذيع اليوم الإثنين، إنه "كلما طال أمد الصراع في قطاع غزة، كلما زاد خطر سوء التقدير، وكلما زاد خطر التصعيد"، واصفًا مستوى الوفيات بين المدنيين والدمار في غزة بأنه "لا يمكن تصوره".

وأضاف: "لدينا بالفعل كارثة إنسانية، فمن المحتمل شن عمليات عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية التي تعد آخر ملاذ آمن جنوبي غزة، مع عدم وجود أي آليات واضحة لحماية المدنيين، وهذا أمر غير مقبول على الإطلاق".

وأشار إلى أنه قد تم التوضيح منذ البداية أن هناك حاجة إلى وقف إطلاق النار، مؤكدا على ضرورة حدوث ذلك في الوقت الحالي أكثر من أي وقت مضى.

وشدد على ضرورة أن ترى واشنطن خطورة الوضع، معربا عن أمله في أن يأخذ المجتمع الدولي خطوات واضحة بما في ذلك الولايات المتحدة فيما يتعلق بوقف إطلاق النار ووصول المساعدات الإنسانية إلى داخل غزة، مؤكدا أن هذا الأمر ضروري للحفاظ على مصداقية النظام الدولي.

وأوضح وزير الخارجية السعودي ، أن الصراع لم يبدأ في 7 أكتوبر الماضي، وإنما المعاناة المدنية التي تجري في الوقت الحالي هي نتيجة لصراع مستمر وهناك ضرورة لإنهاء ذلك الصراع الآن.

كما شدد على أن الدولة الفلسطينية موجودة بالفعل لكن هناك حاجة إلى وجود مسار واضح صوب الاعتراف بتلك الدولة والاعتراف بحدودها.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2