أحمد نعينع يحكي نشأته في كفر الشيخ

أحمد نعينع يحكي نشأته في كفر الشيخ القارئ الدكتور أحمد نعينع

مصر20-2-2024 | 05:57

كشف القارئ الدكتور أحمد نعينع، تفاصيل نشأته وصباه في قرية مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، وذلك في حواره مع الإعلامية إسعاد يونس، في برنامجها "صاحبة السعادة" على قناة dmc.

وقال نعينع، إنه تعود منذ صغره على سماع القراء في مساجد القرية التي كان يعيش فيها، وكان هناك شيخ اسمه أمين جلال من علماء الأزهر الشريف كان متأثرا به جدا وصوته كان رائعا وبه روحانية، مشيرا إلى نشأ في جو قرآني وجو الكتاب.

وأضاف، أنه قديما كانت القرية تلتف حول مائدة القرآن الكريم في رمضان من بعد صلاة التراويح حتى السحور، إلى جانب علماء الدين الذين كانوا يعلمون الناس دينهم، وبالتالي نشأت وسط هذه البيئة وكانوا يأخذونني أقرأ في مثل هذه الحلقات.

وتابع، أنه كان يقلد الشيخ مصطفى إسماعيل وبعض القراء الآخرين، مؤكدا أن الموسيقار عمار الشريعي قال له ذات مرة "أنت أول ما طلعت كنت في دائرة الخديوي" وكان يقصد الشيخ مصطفى إسماعيل.

واستضافت الإعلامية والفنانة إسعاد يونس، مساء أمس الإثنين، خلال برنامج "صاحبة السعادة"، على قناة dmc، القارئ الطبيب أحمد نعينع.

وخلال اللقاء، تحدث القارئ الطبيب أحمد نعينع، عن رحلته من قراءة القرآن الكريم، وقال نعينع: "إنا لا أستطيع أن أقرأ إلا وأنا أرى الآيات، ربنا بيصورهولي كما حدث، حفظت كام جزء الأول من غير ما اتعلم ولا أقرأ".

أضف تعليق