حسام باولو .. من مراكز الشباب إلى ملك الشواطئ

حسام باولو .. من مراكز الشباب إلى ملك الشواطئحسام باولو

رياضة20-2-2024 | 09:42

العمر مجرد رقم.. هكذا أثبت المهاجم حسام باولو صاحب الـ40 عامًا، حيث واصل تحقيق الأرقام القياسية في كرة الشاطئ، بعد تحقيقه العديد من الأرقام في ملاعب كرة القدم مع الأندية التي لعب لها.

وسجل "باولو" ثلاثة أهداف (هاتريك)، ليقود منتخب مصر للكرة الشاطئية لتحقيق فوز شرفي على أمريكا بنتيجة 5-4، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات من المونديال، في مباراة مثيرة امتدت إلى شوط إضافي.

وفرض حسام باولو نفسه بين مكاسب أول مشاركة لمنتخب مصر في كأس العالم للكرة الشاطئية، حيث حصل على لقب رجل المباراة بعد تسجيله 3 أهداف في مباراة أمريكا.

وكان المنتخب المصري قد ودع مونديال الشاطئية بعد خسارته في أول جولتين أمام الإمارات 1-2، وإيطاليا 2-6، ليفشل في الوصول إلى دور الثمانية بالبطولة، بعد احتلال المركز الثالث بنقطتين، وفقًا لقواعد البطولة بعد فوزه في الشوط الإضافي.

وبات "باولو" أول لاعب مصري يسجل هاتريك في كأس العالم للكرة الشاطئية.

وسبق أن شارك حسام باولو مع منتخب مصر للكرة الشاطئية في بطولة كأس أمم إفريقيا 2021، وتألق فيها أيضًا.

ويعد "باولو" صاحب ثاني أسرع هدف في تاريخ الدوري المصري الممتاز، وذلك بالهدف الذي سجله مع سموحة أمام الاتحاد السكندري عام 2016 في الثانية 11.6، ليبتعد بفارق جزء من الثانية عن هدف أيمن يونس مع الزمالك في شباك منتخب السويس عام 1991 (11 ثانية).

كما كتب المخضرم تاريخًا جديدًا يحدث لأول مرة في الدوري، بفوزه بلقب هداف المسابقة مع ناديين مختلفين في موسمين متتاليين، وذلك بعد تسجيل 20 هدفًا مع الداخلية في موسم 2014-2015، و17 هدفًا مع سموحة في موسم 2015-2016.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2