رئيس مجلس النواب يؤكد أهمية العلاقات التاريخية بين مصر و الإمارات

رئيس مجلس النواب يؤكد أهمية العلاقات التاريخية بين مصر و الإماراترئيس مجلس النواب

مصر20-2-2024 | 16:02

أكد رئيس مجلس النواب المستشار الدكتور حنفي جبالي اليوم الثلاثاء، أهمية العلاقات التاريخية التي تربط بين مصر و الإمارات البلدين الشقيقين على كافة الأصعدة والمستويات.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور جبالي اليوم ، بمقر المجلس ، رئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي صقر غُباش والوفد المُرافق له.

واستعرض رئيس مجلس النواب ، خلال اللقاء ، الطفرة النوعية التي تشهدها مصر في مجال البنية التحتية خاصة في مجال الطُرق، وهو ما يجعل بيئة الاستثمار في مصر بيئة واعدة.

وسياسيا .. أكد الدكتور جبالي تطابق المواقف المصرية الإماراتية إزاء القضايا الإقليمية وفي مُقدمتها القضية الفلسطينية، خاصة فيما يتعلق بالرفض القاطع للتهجير القسري للفلسطينيين والحيلولة دون تصفية القضية الفلسطينية.

وعلى الصعيد البرلماني..أشاد رئيس مجلس النواب بمستوى التنسيق والتعاون البرلماني المصري الإماراتي في المحافل البرلمانية الدولية والإقليمية إزاء القضايا محل الاهتمام المُشترك.
ومن جانبه .. شدد رئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي على أن العلاقات الإماراتية المصرية ضاربة في جذور التاريخ.. مؤكدا ثقل الوزن المصري إقليميا وعالميا ..ومشيدا بالتعاون البرلماني الإماراتي المصري في كافة المحافل.

وعلى صعيد الوضع الحالي في قطاع غزة..أكد صقر غباش أن ما يحدث في غزة أمر مؤلم إنسانيا..مشيدا بالموقف المصري الصلب في وجه مُخططات التهجير القسري للفلسطينيين..ومُنددا بالمعايير المزدوجة للمجتمع الدولي في تعامله مع تلك الأزمة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2