لدفاعه عن حرية التعبير .. نائب نرويجى يرشح إيلون ماسك لـ جائزة نوبل للسلام

لدفاعه عن حرية التعبير .. نائب نرويجى يرشح إيلون ماسك لـ جائزة نوبل للسلامإيلون ماسك

عرب وعالم20-2-2024 | 21:15

ذكرت صحيفة " ديلى ميل " البريطانية، أن النائب النرويجى ماريوس نيلسن رشح رجل الأعمال الأمريكى ومالك شبكة التواصل الاجتماعى " إكس" إيلون ماسك لجائزة نوبل للسلام.

وقال نيلسن حسبما نقلت الصحيفة: "إن العديد من شركات التكنولوجيا التى أسسها ماسك أو امتلكها أو قادها تهدف إلى تحسين المجتمع، وتطوير المعرفة بالأرض والفضاء، مع تمكين الاتصال فى جميع أنحاء العالم".

وأشارت الصحيفة، إلى أن نيلسن رشح ماسك للجائزة "لدفاعه الثابت عن الحوار و حرية التعبير والقدرة على التعبير عن وجهة نظر المرء" فى "عالم دائم الاستقطاب".

وبحسب منشور الصحيفة فإن من بين المرشحين للحصول على جائزة نوبل لعام 2024: الأمين العام لحلف شمال الأطلسى ينس ستولتنبرج، والرئيس الكولومبى جوستافو بيترو، ومؤسس ويكيليكس جوليان أسانج.

يذكر أن من بين المرشحين أيضا للجائزة محكمة العدل الدولية التى دعت إسرائيل الشهر الماضى إلى منع أى عمل محتمل من أعمال الإبادة الجماعية فى غزة والسماح بدخول المساعدات الإنسانية، وكذلك منظمتى حقوق الإنسان الفلسطينية "الحق" والإسرائيلية "بتسيلم".

ومن الأسماء الأخرى التى كشفها الإعلام: الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب ، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين، والبابا فرنسيس، ومنظمة مراسلون بلا حدود.

وسيتم الإعلان عن الفائز ب جائزة نوبل للسلام فى 11 أكتوبر من العام الجارى.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2