برلمانية : مرافعة مصر فضحت ممارسات الإحتلال أمام محكمة العدل

برلمانية : مرافعة مصر فضحت ممارسات الإحتلال أمام محكمة العدلالدكتورة شيماء محمود نبيه عضو مجلس النواب

مصر21-2-2024 | 16:58

أكدت الدكتورة شيماء محمود نبيه عضو مجلس النواب ، إن كلمة مصر امام محكمة العدل الدولية بشأن القضية الفلسطينية تاريخية وفضحت ممارسات دولة الإحتلال الإسرائيلي علي الشعب الفلسطيني الأعزل وحرب الإبادة الجماعية لأهالي قطاع غزة مشيرة في تصريحات صحفيه لها اليوم أن مصر وجهت رسالة قوية إلى المجتمع الدولي اليوم خلال المرافعه أمام محكمة العدل الدولية ولن تقف مكتوفة الأيدي في مواجهة الاعتداء الإسرائيلي على الأشقاء الفلسطينية.

وأكدت " نبيه" أن موقف مصر قيادة وحكومة وشعباً منذ أحداث السابع من أكتوبر الماضي ثابت وداعم للقضية الفلسطينية ورافض لكل مخططات التهجير القسري ضد الشعب الفلسطيني الأعزل حتي لا يتم تصفية القضية الفلسطينية مشيرة أن توجه مصر للدفاع أمام محكمة العدل الدولية جاء لدحض الأكاذيب التي تروجها دولة الإحتلال الإسرائيلي بشأن موقف مصر من معبر رفح.

وأشارت " نبيه" إلى معبر رفح مفتوح دائما ولم يغلق من الجانب المصري مطلقاً ومصر، وأنها حريصة علي إيصال المساعدات الغذائية إلي أهالينا في غزة
وأكدت" نبيه " أن مصر حريصة على استخدام كل ما تمتلكه من خبرات ومفاتيح لوقف حرب الإبادة التي التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني الأعزل من دولة الاحتلال الإسرائيلي لافتا إلى أن مصر من أكثر الدول التي حذرت من اتساع رقعة الصراع في المنطقة بسبب الممارسات الإسرائيلية ،وطالبت بضرورة التهدئة وخفض التصعيد ونزع فتيل التوتر حفاظا على أمن واستقرار المنطقة.

وفي سياق متصل أكدت المستشارة القانونية لوزارة لخارجية المصرية أمام محكمة العدل الدولية، الدكتورة ياسمين موسي، أنه لا يوجد أفق سياسي حتى الآن لحل القضية الفلسطينية، مشددة على أن استقرار الشرق الأوسط لن يتحقق إلا بالاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة.

وأوضحت المستشارة القانونية للخارجية المصرية، خلال جلسة محكمة العدل الدولية في لاهاي، أن امتداد إسرائيل على الأراضي الفلسطينية بتوسيع الاستيطان أمر غير قانوني.

وأشارت إلى أن الاحتلال يمتد في ظل انتهاكات غير قانونية بحق الفلسطينيين، مشددة على أن الاحـتلال الإسرائيلي غير قانوني وهو ممتد لعدة أنظمة سابقة.

اتهمت الدكتورة ياسمين موسى، ممثلة مصر أمام محكمة العدل الدولية، إسرائيل بمنع وصول المساعدات الإنسانية الى قطاع غزة، والتخطيط لاقتحام رفح التي يسكنها أكثر من مليون و300 ألف فلسطيني.

وأكدت ممثلة مصر أمام محكمة العدل الدولية، خلال تقديم إفادة مصر أمام محكمة العدل الدولية حول الممارسات الإسرائيلية فى الأراضى الفلسطينية المحتلة، أن فلسطين تعرضت لأطول احتلال في تاريخ البشرية، مشيرة إلى أن إسرائيل تسمح بعنف المستوطنين ضد الشعب الفلسطيني، فضلا عن التوسعات في المستوطنات.

وشددت ممثلة مصر أمام محكمة العدل الدولية، على أن عمليات الاستيطان المستمرة من جانب إسرائيل تقوض أسس حل الدولتين والسلام في المنطقة، كاشفة عن أن عدد المستوطنين وصل الآن إلى 750 ألفا مما يغير بشكل متعمد طبيعة الأراضي الفلسطينية المحتلة.

أضف تعليق