فعاليات الدورة الـ 28 لمعرض مسقط الدولي للكتاب

فعاليات الدورة الـ 28 لمعرض مسقط الدولي للكتابالمسقط الدولي للكتاب

ثقافة وفنون21-2-2024 | 18:09

انطلقت اليوم الأربعاء فعاليات الدورة الـ 28 لمعرض مسقط الدولي للكتاب تحت رعاية وزير الأوقاف والشؤون الدينية العماني الدكتور محمد بن سعيد المعمري.

ويشارك في دورة هذا العام من المعرض والتي تستمر حتى 2 مارس المقبل 847 دار نشر من 34 دولة، منها 676 تُشارك بشكل مباشر و171 أخرى عن طريق التوكيلات.

وتتصدر مصر الدول المشاركة في المعرض بـ128 دار نشر، تليها سلطنة عمان بـ104 دور نشر ثم لبنان بـ76 دار نشر.

ويبلغ إجمالي عدد العناوين والإصدارات المدرجة في موقع المعرض 622002 عنوان، منها 268975 كتابا عربيا، و204525 كتابا أجنبيا، فيما بلغ عدد المجموعات العمانية المدرجة 19026 مجموعة.

وتحل محافظة الظاهرة، وهي إحدى محافظات السلطنة، ضيف شرف المعرض في هذه الدورة، حيث يتواجد جناح خاص للتعريف بالتاريخ الفكري والحضاري للمحافظة.

كما تنظم محافظة القاهرة معرضا للقطع الأثرية المكتشفة في المحافظة ومعرضا للفن والصور المستوحاة من التراث والتاريخ العماني العريق.

وتشهد دورة هذا العام من المعرض تنفيذ مجموعة موسعة من البرامج والأنشطة وال فعاليات الثقافية طيلة أيام المعرض عبر تنفيذ برامج ثقافية وترفيهية.

وجرى اختيار الذكاء الاصطناعي ليكون سمة أساسية لنسخة هذا العام من المعرض، حيث تندرج الكثير من ال فعاليات والأنشطة الثقافية تحت هذا العنوان.

كما وضع المعرض في نسخته الثامنة والعشرين القضية الفلسطينية موضع اهتمام حيث يشهد البرنامج الثقافي للمعرض عددا من ال فعاليات والأنشطة التي تعني بالأساس بالقضية الفلسطينية.

و تم تخصيص مساحة ل فعاليات وأنشطة الطفل والأسرة، تشتمل على مسرح لل فعاليات وحلقات العمل، وركن لغة الضاد، وركن متحف الطفل، والركن الأخضر

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2