عاهل المغرب يؤكد لرئيس حكومة إسبانيا على الآفاق المتفردة للتعاون مع البرتغال في "مونديال 2030"

عاهل المغرب يؤكد لرئيس حكومة إسبانيا على الآفاق المتفردة للتعاون مع البرتغال في "مونديال 2030"جانب من اللقاء

رياضة21-2-2024 | 21:30

أكد العاهل المغربي الملك محمد السادس، على الآفاق المتفردة للتعاون المفتوحة أمام المغرب و إسبانيا "الجارين"، والتي يمثل التنظيم المشترك مع البرتغال، ل كأس العالم لكرة القدم 2030؛ آداة إضافية لتعزيزها.

جاء ذلك خلال لقاء العاهل المغربي، اليوم بالقصر الملكي بالرباط، مع رئيس الحكومة الإسبانية يدرو سانشيز، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب.

ووفقا لبيان لديوان الملكي المغربي، تأتي هذه الزيارة في إطار استمرارية الدفعة التي أطلقتها المرحلة الجديدة للعلاقات الثنائية، والتي تم تدشينها منذ اللقاء بين الملك محمد السادس، ورئيس الحكومة الإسبانية في أبريل 2022، والذي توج باعتماد البيان المشترك بين البلدين.

من جانبه، أكد رئيس الحكومة الإسبانية اهتمام بلاده بالمبادرات الاستراتيجية التي أطلقها الملك محمد السادس، خاصة مبادرة البلدان الإفريقية المطلة على المحيط الأطلسي، والمبادرة الملكية لتعزيز وصول بلدان الساحل إلى المحيط الأطلسي، وكذا أنبوب الغاز الإفريقي الأطلسي نيجيريا – المغرب.

ونوه رئيس الحكومة الإسبانية للعاهل المغربي بموقف بلاده الوارد في البيان المشترك خلال أبريل 2022، الذي يعتبر المبادرة المغربية للحكم الذاتي بمثابة "الأساس الأكثر جدية وواقعية ومصداقية من أجل تسوية هذا الخلاف". فيما أعرب العاهل المغربي عن شكره ل إسبانيا على هذا الموقف الجديد "البناء والهام".

حضر اللقاء عن الجانب الإسباني: خوسي مانويل ألباريس، وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون، و إيما باريتشي، وزيرة الدولة للشؤون الخارجية برئاسة الحكومة الاسبانية، فيما حضر عن الجانب المغربي: فؤاد عالي الهمة، مستشار العاهل المغربي، و ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية.

أضف تعليق