الرئيس الكوري الجنوبي يتعهد بمشاريع بقيمة 2.48 مليار دولار للطاقة النووية

الرئيس الكوري الجنوبي يتعهد بمشاريع بقيمة 2.48 مليار دولار للطاقة النوويةالرئيس الكوري الجنوبي

عرب وعالم22-2-2024 | 09:26

تعهد الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك-يول، اليوم الخميس بتعزيز صناعة الطاقة النووية، من خلال تقديم مشاريع بقيمة 3.3 تريليون وون (2.48 مليار دولار أمريكي) وتريليون وون من التمويل الخاص.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) أن يون أدلى بهذا التصريح في النقاش الحكومي العام الرابع عشر حول قضايا معيشة الشعب في مدينة (تشانجوون) على بعد 298 كيلومترا جنوب شرق سول، والذي ركز على سياسات قطاع الطاقة النووية.

وقال يون إن "الحكومة الكورية الجنوبية ستستثمر أكثر من 4 تريليونات وون في البحث والتطوير في قطاع الطاقة النووية خلال فترة الإدارة البالغة 5 سنوات، وتشريع مشروع قانون خاص يدعم صناعة الطاقة النووية ووضع خارطة طريق طويلة الأجل للطاقة النووية تهدف إلى تحقيق الحياد الكربوني".

وأضاف الرئيس الكوري الجنوبي أن الحكومة الكورية الجنوبية سترفع مناطق الحزام الأخضر، المحظورة تطويرها لأغراض الحفاظ على البيئة، في تشانغوون للسماح باستثمار أكثر من 20 تريليون وون في الصناعات الاستراتيجية المحلية وبناء مجمع صناعي وطني للدفاع والطاقة النووية.

يذكر أن إنعاش صناعة الطاقة النووية كان أحد تعهدات حملة الرئيس الكوري الجنوبي الانتخابية، حيث تعهد بعكس سياسة التخلص التدريجي من الطاقة النووية التي اتبعتها إدارة مون جيه-إن السابقة.

أضف تعليق