"بلاش تشيل الهم" نصيحة الدكتورهاني الناظر الأخيرة

"بلاش تشيل الهم" نصيحة الدكتورهاني الناظر الأخيرةالدكتور هاني الناظر

منوعات22-2-2024 | 15:20

توفي اليوم الدكتور هاني الناظر أستاذ الأمراض الجلدية بالمركز القومي للبحوث، والرئيس الأسبق للمركز القومي للبحوث بعد صراع مع المرض

وأعلن محمد الناظر نجل الدكتور هاني الناظر، وفاة والده بعد صراع مع المرض.

ومن المقرر أن تقام صلاة الجنازة اليوم الخميس في المجمع الإسلامي في الشيخ زايد بجوار مستشفى زايد التخصصي بعد صلاة العصر.

وسيتم الإعلان عن موعد ومكان العزاء بعد صلاة الجنازة.

كتب الدكتور هانى الناظر الرئيس الأسبق للمركز القومي للبحوث أخر تدوينه له على الصفحة الشخصية له على وقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قبل تدهور حالته الصحية ونقله للمستشفى ثم وفاته اليوم.

وقال: "سبحان الله علي بني آدم، يفكر في بكرة ويقلق من بعده ويخطط لبعد بعده وهو لا يدري ماذا سيحدث بعد دقيقة واحدة، بلاش تشيل الهم وتخاف واعمل اللي عليك وخد بالأسباب واسعى وقم بواجبك واجتهد وخليها على الله وأشكره وتفائل واستبشر خيرًا وقول يارب".

إصابة الدكتور هاني الناظر بالسرطان وبعد إعلان إصابة الدكتور هاني الناظر بمرض السرطان ظل لفترة محتجز في الرعاية المركزة يتلقى جلسات العلاج وبمجرد تحسن حالته الصحية عاد للإجابة على تساؤلات المرضى وهو على فراش المرض ولم يبخل بوقته وجهده وصحته على المرضى والرد على تساؤلاتهم.

لم يسعى هاني الناظر وراء جني الأموال من جيوب المرضى المترددين على عيادته الخاصة وكان يقدم الاستشارات الطبية المجانية لمتابعيه طامعا في دعوات المرضى غير القادرين.

و الدكتور هاني الناظر هو ابن محافظة سوهاج واسمه هاني محمد عز الدين الناظر، ولد في 26 ديسمبر عام 1950.

التحق هاني الناظر بكلية الزراعة في جامعة القاهرة بعد انتهاء المرحلة الثانوية إلا أنه لم يترك حلمه في أن يصبح طبيبا وبعد أن أصبح باحث بقسم الفارماكولوجى ب المركز القومي للبحوث في أبريل 1976، استكمل الماجستير في النباتات الطبية، والتحق حينها بكلية الطب.

وحصل هانى الناظر على ماجستير النباتات الطبية في جامعة القاهرة عام 1979، وأصبح مدرسا مساعدا بقسم الفارماكولوجي ب المركز القومي للبحوث في يوليو 1980، ثم حصل على بكالوريوس الطب والجراحة في جامعة عين شمس عام 1981.

وحصل على دكتوراه في النباتات الطبية بجامعة القاهرة 1985، وكذلك أيضا ماجستير الأمراض الجلدية والتناسلية في كلية الطب جامعة عين شمس سنة 1987.


حصل الدكتور هاني الناظر على العديد من الجوائز منها جائزة التقدير العلمي من المركز لقومي للبحوث في عام 2009 ودرع أكاديمية البحث العلمي في عيد العلم في 2007 وكذلك ايضا جائزة التفوق العلمي من المجلس الأعلى للثقافة عام 1994.

تدرج الدكتور هانى الناظر في العديد من المناصب داخل المركز القومي للبحوث حتى أصبح رئيسا للمركز القومي للبحوث في 2001 وحصل على درجة الأستاذية وأصبح استاذا بقسم بحوث الأمراض الجلدية، شعبة البحوث الطبية، في نوفمبر 2009.

أضف تعليق