الجامعة البريطانية تنظم ندوة بعنوان "دروس من تجارب الحياة".. الأحد المقبل

الجامعة البريطانية تنظم ندوة بعنوان "دروس من تجارب الحياة".. الأحد المقبلالجامعة البريطانية

مصر22-2-2024 | 19:24

تنظم الجامعة البريطانية يوم الأحد المقبل، تحت اشراف فريدة خميس رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية في مصر ، والأستاذ الدكتور محمد لطفي رئيس الجامعة، فعاليات ندوة "دروس من تجارب الحياة"، مع الأستاذ الدكتور جورج أبي صعب، الأستاذ بمعهد الدراسات الدولية في جنيف.

يأتي ذلك بحضور الأستاذ الدكتور مفيد شهاب، المستشار القانوني لرئيس الجامعة البريطانية، والأستاذ الدكتور سامح عبد العزيز، الأستاذ بكلية الحقوق جامعة حلوان .

ويعد الأستاذ الدكتور جورج أبي صعب، أستاذ قانون دولي وقاضٍ دولي مصري. عُرِف بالدفاع عن مصالح دول العالم الثالث في القانون الدولي.

كما حصل على درجة الليسانس في الحقوق من جامعة القاهرة، ثم واصل دراسته للقانون والاقتصاد والعلوم السياسية في جامعات السوربون وهارفارد (حصل منها على درجتي الماجستير والدكتوراه في القانون) وكامبريدج وميشيغان (درجة الماجستير في الاقتصاد) والمعهد العالي للدراسات الدولية والتنمية في جنيف (درجة الدكتوراه في العلوم السياسية)، كما كان مستشارًا للأمين العام للأمم المتحدة لشؤون النظام الاقتصادي الدولي الجديد. وعمل مرتين قاضيًا خاصًّا بمحكمة العدل الدولية كما كان قاضيًا بغرفة الاستئناف بالمحكمة الجنائية الدولية ليوغوسلافيا السابقة والمحكمة الجنائية الدولية لرواندا، كما عمل أستاذًا شرفيًّا للقانون الدولي في المعهد العالي للدراسات الدولية والتنمية بجنيف وأستاذًا شرفيًّا بكلية حقوق جامعة القاهرة وعضوًا بمعهد القانون الدولي.

كما شغل أبي صعب درجة أستاذًا زائرًا بعدّة جامعات وكليات، منها كلية هارفارد للحقوق وجامعة تونس والجامعة الأردنية وجامعة الهند الغربية ومدرسة الحقوق بجامعة نيويورك كما حصل على الدكتوراه الفخرية في العديد من الدول وحصل على ميدالية مانلي هدسون من الجمعية الأمريكية للقانون الدولي (2017).

أضف تعليق