جولات للمكتبة المتنقلة ضمن المشروع الثقافي بالإسكان البديل بالقاهرة

جولات للمكتبة المتنقلة ضمن المشروع الثقافي بالإسكان البديل بالقاهرةالفعاليات التي أقيمت بـ مدرسة أهالينا 2

ثقافة وفنون23-2-2024 | 18:43

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني فعاليات برنامج المكتبة المتنقلة بمحافظة القاهرة خلال العام الدراسي الحالي، بالتعاون مع صندوق مكتبات مصر العامة ، وذلك ضمن المشروع الثقافي بمناطق الإسكان المطور بديل العشوائيات، المنفذ في إطار خطط العدالة الثقافية لـ وزارة الثقافة .

وتضمنت الفعاليات التي أقيمت بـ مدرسة أهالينا 2 لقاء بعنوان "فضل شهر رمضان الكريم" تحدث خلاله كريم ماهر مسئول المكتبة، عن فضل العبادات خلال الشهر الفضيل، موضحا للأطفال أهم آداب الصيام ومبطلاته، اعقبها "ورشة حكي" عن أهم الأحداث التاريخية التي وقعت خلال شهر رمضان في حوار تفاعلي مع الأطفال.

كما أقيمت مجموعة من الورش الفنية منها "تعليم الرسم والتلوين، لتصميم أشكال فنية بتقنية الموازييك، تعليم العزف على الناي"، وفي ذات السياق شهدت منطقة الخيالة عددا من ورش الأشغال اليدوية منها "عمل سبحة، تصميم فوانيس بالخرز الملون بأشكال وأحجام متنوعة".

يشرف على تنفيذ الفعاليات الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، من خلال الإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة د.چيهان حسن، المشرف على المشروع، استمرارا لما تقدمه الهيئة من أنشطة مكثفة بشكل دوري تحقيقا للعدالة الثقافية بين أبناء أحياء الإسكان الآمن بديل العشوائيات بعدد من المحافظات كالقاهرة والجيزة والإسكندرية، وبورسعيد.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2