أطفال غزة في مثلث الموت.. من القصف للأوبئة إلى وحش المجاعة

أطفال غزة في مثلث الموت.. من القصف للأوبئة إلى وحش المجاعةأطفال غزة في مثلث الموت.. من القصف للأوبئة إلى وحش المجاعة

عرب وعالم24-2-2024 | 00:41

بعد سقوط الآلاف من أطفال غزة، ضحايا للقصف الإسرائيلي الجائر، أدى الحصار المتواصل على القطاع، إلى استشهاد طفل بسبب سوء التغذية والمجاعة التي يفرضها العدوان، ليجعل من غزة "مقبرة للأطفال"، وفق ما حذر منه مسئولون أمميون، قبل إطالة أمد الحرب التي بلغت يومها الـ140، وفقا لـ «القاهرة الإخبارية».

ووفق منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، نفدت فعليًا إمدادات المواد الغذائية المغذية، وبالنسبة للعديد من الأسر في غزة، أصبح خطر الموت من الجوع حقيقيًا واقعًا، بينما أدت الحرب إلى إيقاف الخدمات المنقذة للحياة في الوقاية من سوء التغذية وكشفه وعلاجه؛ والتي كانت تُقدّم في السابق إلى مئات الآلاف من الأطفال.

الاستشهاد جوعًا
ووفقًا لوسائل إعلام فلسطينية، اليوم الجمعة، استُشهد طفل في مستشفى كمال عدوان بقطاع غزة نتيجة لسوء التغذية والمجاعة، بينما استشهد 24 مواطنا على الأقل وجرح آخرون، مساءً، في مجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في دير البلح وسط القطاع، أغلبهم أطفال ونساء، بعد استهداف منزل يحتمون به، وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

مثلث الموت
ومن جهتها، قالت السلطات الصحية في قطاع غزة، إنّ الاحتلال الإسرائيلي يضع سكان قطاع غزة في مثلث الموت، المتمثل بالاستهداف والمجاعة والأوبئة، وفقًا للمركز الفلسطيني للإعلام.

وذكرت السلطات الصحية، في بيان على "تليجرام"، أنّ استمرار العدوان على غزة يعني المزيد من الإبادة الجماعية، وهذا ما يريده الاحتلال وداعموه، وحذرت من أنّ أكثر من نصف مليون مواطن يقيمون في شمال غزة، يواجهون المجاعة التي تفتك بأرواحهم بصمت.

وذكرت مصادر طبية في غزة، اليوم الجمعة، أن نصف مليون فلسطيني بشمال غزة يعانون من الجوع، مشيرة إلى أن هناك 350 ألف مريض يعانون من الأمراض المزمنة، ونحو 60 ألف سيدة حامل.

وأضافت المصادر ذاتها، المصادر إلى أن نحو 700 ألف طفل في قطاع غزة يتعرضون لمضاعفات خطيرة نتيجة سوء التغذية والجفاف وعدم توفر الإمكانات الطبية.

الآلاف من المرضى
وأوضحت الوزارة أنّه يوجد في غزة نحو 350 ألف مريض مزمن، و60 ألف سيدة حامل، ونحو 700 ألف طفل، يتعرضون لمضاعفات خطيرة، نتيجة لسوء التغذية، والجفاف، فضلا عن عدم توفر الإمكانات الطبية.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على غزة، لليوم الـ140، مخلّفا عشرات الشهداء والجرحى، وأعلنت وزارة الصحة أنّ الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 10 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، استشهد على أثرها 104 شخص إضافة إلى 160 جريحا، خلال الـ 24 ساعة الماضية، لترتفع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 29514 شهيدًا و69616 إصابة منذ السابع أكتوبر الماضي.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2