مسئولان من أمريكا والصين يُناقشان التعاون العسكري بين روسيا وكوريا الشمالية

مسئولان من أمريكا والصين يُناقشان التعاون العسكري بين روسيا وكوريا الشماليةمسئولان من أمريكا والصين يُناقشان التعاون العسكري بين روسيا وكوريا الشمالية

عرب وعالم24-2-2024 | 01:52

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن مسئولة أمريكية رفيعة متخصصة في الشأن الكوري الشمالي أجرت اتصالًا عبر الفيديو، هذا الأسبوع، مع المبعوث الخاص للحكومة الصينية لشئون شبه الجزيرة الكورية، وناقشا التعاون العسكري المتنامي بين موسكو وبيونج يانج، وفقا لـ «القاهرة الإخبارية».


وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان الجمعة، إن الاتصال الذي أجرته المسئولة الأمريكية المعنية بكوريا الشمالية جونج باك، يوم الأربعاء، مع نظيرها الصيني لو شاومينج، تطرق أيضًا إلى سلوك كوريا الشمالية "التصعيدي والمزعزع للاستقرار على نحو متزايد"، وفقًا لما ذكرته "رويترز".

وفي وقت سابق، اتفق وزيرا خارجية كوريا الجنوبية واليابان على مواصلة التعاون الثنائي لمعالجة القضايا الكورية الشمالية، خلال محادثاتهما على هامش اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين في البرازيل، حسبما أعلنت وزارة الخارجية في سول، الخميس الماضي.

وتوصل وزير الخارجية تشو تيه- يول ونظيرته اليابانية يوكو كاميكاوا إلى الاتفاق الأربعاء الماضي، خلال لقائهما في ريو دي جانيرو، وهو أول اجتماع من نوعه منذ تولي "تشو" منصبه الشهر الماضي، حسب وكالة يونهاب الكورية الجنوبية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2