الملتقى العربي للتحول الرقمي 3 مارس المقبل باسطنبول

الملتقى العربي للتحول الرقمي 3 مارس المقبل باسطنبولالتحول الرقمي

تعتزم المنظمة العربية للتنمية الإدارية عقد الملتقى العربي الأول للتحول الرقمي "دور وأهمية الثقافة الرقمية في تعزيز سياسات التحول الرقمي: الفرص والتحديات، وذلك خلال الفترة من 3 إلى 5 مارس القادم، ب اسطنبول تركيا.

ومن المنتظر أن يشارك في الملتقى نخبة من الخبراء وعدد من وكلاء الوزارات، ومديري العموم وكبار المسئولين في المؤسسات الحكومية.

يهدف الملتقى إلى توفير منصة حوارية لتبادل الأفكار والتجارب، تعزيز الفهم المشترك لكيفية تشكيل مستقبلنا الرقمي في ظل عالم تسيطر عليه المنصات الرقمية ورأسماليات الابتكار والبيانات و الذكاء الاصطناعي التوليدي.

وتسليط الضوء على دور الثقافة الرقمية في دفع عجلة التحول الرقمي الشامل والمستدام، واستكشاف الفرص المتاحة والتحديات التي تواجه التحول الرقمي وكيفية تجاوزها باستخدام الثقافة الرقمية، وفهم أعمق لمفهوم الهوية والمواطنة الرقمية ودورها الحيوي في تشكيل وتعزيز المجتمعات الرقمية، وتطوير استراتيجيات تسويق الخدمات الرقمية الحكومية لتعزيز الانتشار والتفاعل والمشاركة الإيجابية، تأثير الثقافة الرقمية على تطبيقات الأمن السيبراني، وتجربة المستخدمين ودور نقل التكنولوجيا وتوطينها في تعزيز الاستدامة الرقمية.

يتضمن الملتقى عدة محاور منها دور الثقافة الرقمية في دفع عجلة التحول الرقمي الشامل والمستدام، الثقافة الرقمية والفرص/التحديات، والهوية في العصر الرقمي، والمواطنة الرقمية: الحقوق والواجبات في العالم الرقمي، واستراتيجيات تسويق الخدمات الرقمية الحكومية، وتجربة المستخدم وتأثير الثقافة الرقمية على تطبيقات الأمن السيبراني، ودور التشريعات في تطوير الثقافة الرقمية، ودور الذكاء الاصطناعي وتأثيره في نشر الثقافة الرقمية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2