تعليم قنا ينظم ورشة عمل لإعادة تدوير المخلفات

تعليم قنا ينظم ورشة عمل لإعادة تدوير المخلفاتجانب من ورشة العمل

محافظات24-2-2024 | 18:36

شهد الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة قنا ، فعاليات اليوم الثاني، من ورشة العمل التي تستهدف تنمية الوعي البيئي وتثقيف مسئولي التربية البيئية بالمدارس والإدارات التعليمية، وتعريفهم بقواعد وأسس إعادة التدوير و الاستفادة من المخلفات، والتي تتم بالتنسيق مع معهد جوتة الألماني ، و مؤسسة فري نايل خلال المدة من الجمعة 23 فبراير وحتى الاثنين الموافق 26 فبراير بنادي قنا الرياضي، وتختتم بإقامة معرض المشغولات والنتائج التي حققتها ورشة العمل خلال الأربعة أيام التي نفذت فيها .

رافق الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة قنا ، أسامة قدوس مصطفى مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام، و إيريني سمير مدير إدارة التربية البيئية والسكانية، و الدكتور مهاب العزازي مدير مشروع floating forward بمعهد جوتة وممثلي مؤسسة فري نايل .

أشار وكيل الوزارة، إلى أن الحاضرين من القيادات التعليمية ومديري المدارس يعدون منارة يحملون على عاتقهم نشر ثقافة الحفاظ على البيئة، وإعادة تدوير المخلفات بشكل جمالي و آمن إلى داخل الجهات التي يمثلونها سواء للزملاء المعلمين أو الطلاب، و لفت إلى أهمية الحفاظ على الهبات الطبيعية التي خص بها الخالق وطننا العظيم ومنها نهر النيل ووجوب صونه و حمايته .

وأكد أن مبادرة تختة خضراء وغيرها من تلك المبادرات التي تنفذها و ترعاها المديرية، تغرس قيم الحفاظ على البيئة، وتسهم في تحقيق تنمية مستدامة، ينعكس أثرها على العوائد الاقتصادية والاجتماعية والصحية للأسر التي يتشكل منها المجتمع .

يذكر أن ورشة العمل قد نظمت في أول أيامها بالأمس رحلة علمية بنهر النيل عكفت خلالها على تنقية واستخلاص بعض المخلفات الملقاة في النيل، والتعريف بخطورة التمادي في إلقاء وترك المخلفات.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2