ماسك ينشر فيديو جديدا لـ «أوبتيموس»

ماسك ينشر فيديو جديدا لـ «أوبتيموس»إيلون ماسك

نشر الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، مؤسس شركة "سبيس إكس" لخدمات الفضاء والمدير التنفيذي لشركة تسلا، ومالك منصة "X" عبر حسابه الرسمي على المنصة، مقطع فيديو للروبوت "أوبتيموس" وهو يتجول داخل المختبر.

وكان إيلون ماسك، قد ظهر في بث مباشر على منصة "X"، وهو يشارك في لعبة فيديو ليعلن اختبار خدمة "بث ألعاب الفيديو الجديدة" على المنصة بنجاح.

وكانت قناة "القاهرة الإخبارية"، قد نشرت على صفحتها الرسمية، فيديوجرافًا، جاء فيه، اختبار ماسك لخدمة "بث ألعاب الفيديو الجديدة على منصة التواصل الاجتماعي "X".

ويأتي ذلك في إطار مساعي ماسك لإطلاق خدمة لبث الألعاب على "إكس"، بغية تحويلها إلى "تطبيق كل شيء"، يقدم العديد من الخدمات والمزايا المتنوعة.

وكان ماسك قد حاول تدشين تلك الخاصية عبر بث مباشر الأسبوع الماضي إلا أنه أخفق في ذلك.

وكانت شركة "نيورالينك" قد أعلنت عن بدء المرحلة الأولى من اختبارات شريحتها الدماغية "N1"، في الوقت الذي يخشى فيها العالم مخاطر الذكاء الاصطناعي.

وكشفت الشركة عن رغبتها في استقطاب مجموعة من المتطوعين الذين تزيد أعمارهم عن 22 عامًا لإجراء الاختبارات.

وتعد "نيورالينك" المنفذة للتجارب إحدى الشركات المملوكة للملياردير الأمريكي إيلون ماسك - المالك أيضًا لشركات "سبيس إكس" لتقنيات اكتشاف الفضاء وبالبطبع شركتي والتي أسسها عام 2002، وبالطبع شركة "تسلا" ومنصة إكس -، والتي حصلت على ترخيص من هيئة الدواء والغذاء الأمريكية في مايو الماضي، والذي يسمح لها بإجراء تجارب بشرية لشريحتها الدماغية وسبق أن رفضت الهيئة من الشركى التصريح بإجراء هذه التجارب مطلع عام 2022.

وقالت "نيورالينك" قد أعلنت أن المتطوعين يجب أن يكونوا مصابين بالشلل الرباعي أو بالتصلب الجانبي الضموري، على أن تستمر المرحلة الأولى من التجارب في استهداف اختبار كفاءة الشريحة والروبوت "R1" المسؤول عن عملية زراعتها في الدماغ البشري، بالإضافة إلى اختبار التطبيق البرمجي المسؤول عن ترجمة الإشارات الدماغية التي تلتقطها الشريحة وتحولها لإشارات يمكن للحواسيب فهمها وتنفيذها.

ويجد المتابع لحجم الاستثمار في الذكاء الاصطناعي أو في شركات التكنولوجيا العصبية أن حجم الاستثمار زاد بنحو 22 ضعف في عامل 2010 و2020، ليصل إلى أكثر من 33 مليار دولار، وذلك وفقًا لتقرير منظمة "اليونسكو".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2