كيشيدا يدعو مجموعة السبع مواصلة فرض عقوبات على روسيا

كيشيدا يدعو مجموعة السبع مواصلة فرض عقوبات على روسياكيشيدا

عرب وعالم25-2-2024 | 08:52

أعلنت وزارة الخارجية اليابانية ، اليوم الأحد ، أن رئيس الوزراء فوميو كيشيدا دعا إلى "الاتحاد" بين أعضاء مجموعة السبع في مواصلة فرض عقوبات على روسيا والسعي لتحقيق السلام الدائم في أوكرانيا، بينما انتقد كوريا الشمالية لدعمها العسكري لموسكو.

ونقلت وكالة أنباء كيودو اليابانية عن كيشيدا قوله في بيان صحفي صُدر بعد مؤتمر عبر الفيديو استضافته إيطاليا التي تتولى الرئاسة الدورية للمجموعة : "إن استخدام روسيا للصواريخ الباليستية الكورية الشمالية في أوكرانيا أمر غير مقبول على الإطلاق"، مشددًا على أن نقل الأسلحة الكورية الشمالية إلى روسيا يعد انتهاكًا لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وتعهد زعماء مجموعة الدول الصناعية السبع بمواصلة الدعم "الثابت" لأوكرانيا مع إحياء البلاد الذكرى السنوية الثانية للغزو الروسي، وتعهدوا بمواصلة الضغط على موسكو وانتقدوا صفقات الأسلحة مع كوريا الشمالية.

وكان هذا التجمع هو الأول بين زعماء مجموعة السبع منذ تولي إيطاليا رئاسة مجموعة السبع هذا العام. وتضم مجموعة السبع بريطانيا وكندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وانضم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى الاجتماع الافتراضي إلى جانب رئيس الوزراء الإيطالي جيورجيا ميلوني وبعض القادة الآخرين الذين سافروا إلى كييف يوم أمس السبت لإظهار تضامنهم مع الدولة التي مزقتها الحرب.

وفي بيان مجموعة السبع، دعا الزعماء روسيا إلى "سحب قواتها العسكرية بشكل كامل وغير مشروط" من أوكرانيا وتعهدوا باتخاذ "إجراءات جديدة حسب الضرورة" لمعاقبة موسكو.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2