شبرا تحتفل بذكرى شيخ كهنتها

شبرا تحتفل بذكرى شيخ كهنتهاجانب من الاحتفال

مصر25-2-2024 | 14:57

في احتفالية كبرى حضرها أعضاء من مجلسي النواب والشيوخ، وعدد من المسئولين التنفذين في شبرا، وقيادات العمل الاجتماعي العام ورؤساء الجمعيات الأهلية، ورجال الدين المسيحي والإسلامي، أقيم حفل تأبين القمص صليب متى ساويرس، شيخ كهنة شبرا بمناسبة مرور 5 سنوات على نياحته، وذلك بكنيسة القديس مارجرجس بالجيوشي بشبرا.

التأبين الذي تم برعاية قداسة البابا تواضروس الثاني، حضره الأنبا مكاري أسقف عام كنائس شبرا الجنوبية، والنواب إيهاب الطماوي، وعبدالرحمن راضي، وندا الألفي، وأبانوب عزت، أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ومحمد عبدالمنعم رئيس حي شبرا.

وفي كلمته أثناء الاحتفال، وصف د. طلعت عبدالقوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، أبونا "صليب" بأنه رجل فوق العادة، تحمل مسئوليات كثيرة سواء في كنيسة، وأيضًا في الشأن العام، حيث أنشئ جمعية أهلية وقدم من خلالها خدماته للجميع مسلمين ومسيحين فنال حب الجميع، وكان يخوض انتخابات الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، وكان ينجح باكتساح بأصوات المسلمين قبل المسيحين.

وعُرض في الاحتفالية، فيلم تسجيلي بعنوان (منارة الكهنوت)، عن حياة أبونا صليب، من إخراج المخرج جوزيف نبيل، وبطولة الممثل القدير عاصم سامي، وقدم البابا تواضروس الثاني، الفيلم بكلمة أشاد فيها بالراحل الكريم الذي قضى في خدمة الكهنوت والعمل العام 50 عامًا، وكان أبًا للجميع وخدم أهالي شبرا جميعًا بدون تفرقة، وكان يعرف كل بيت في شبرا، حتى لقبه الأهالي "بعمدة شبرا"، وبكاه أهالي شبرا جميعًا عند وفاته مسلمين ومسيحين.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2