ضبط مخالفات تموينية في الأسواق والمخابز بالمنيا وكفرالشيخ

ضبط مخالفات تموينية في الأسواق والمخابز بالمنيا وكفرالشيخضبط مخالفات تموينية

حوادث وقضايا25-2-2024 | 20:28

أعلن محافظ المنيا أسامة القاضي، اليوم الأحد، أن مديرية التموين تمكنت من ضبط 69 مخالفة تموينية متنوعة، خلال حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية والتأكد من جودتها.

وشدد المحافظ، في بيان اليوم، على المسئولين ضرورة تكثيف الحملات لرصد المخالفات والتأكد من مدى الالتزام بالقرارات التموينية وإنتاج خبز مطابق للمواصفات، وضمان وصول الدعم لمستحقيه، والتأكد من صلاحية السلع واللحوم المعروضة بالأسواق، مع المتابعة المستمرة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وأشار إلى أن الحملات أسفرت عن ضبط 42 مخالفة في المخابز البلدية تنوعت بين نقص وزن وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات أو توقف عن الإنتاج، و25 مخالفة في الأسواق لعدم الإعلان عن الأسعار أو بيع منتجات مجهولة المصدر.

وفي سياق متصل، أكد محافظ كفر الشيخ جمال نورالدين جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة سيدي سالم، في حملة رقابية على المخابز والمحالات التجارية ومنشآت بيع الأغذية، بمشاركة عدد من الجهات المعنية وبالاشتراك مع إدارة الطب البيطري والإدارة الصحية، أسفرت عن تحرير 4 محاضر مخالفات متنوعة، بواقع محضرين صحة ومحضرين بيئة. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، والعرض على النيابة العامة للتحقيقات.

وكلف رؤساء المراكز والمدن بتكثيف الحملات على المخابز والمحلات التجارية والأسواق، للاطمئنان على جودة رغيف الخبز والوزن من حيث الجودة والصلاحية، والتأكد من جودة وسلامة الأطعمة والأغذية المقدمة للمواطنين، مشددًا بتوفير وإتاحة السلع وضبط الأسعار وإعلانها للمواطنين.

أضف تعليق