صفقة الاستثمارات.. مزايا متعددة للدولة والمواطن

صفقة الاستثمارات.. مزايا متعددة للدولة والمواطنمراسم توقيع صفقة رأس الحكمة

شهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الجمعة، بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، مراسم توقيع صفقة شراكة استثمارية كبرى، مع دولة الإمارات بشأن الاستثمار في مدينة رأس الحكمة الجديدة، تحت عنوان «مصر و الإمارات شراكة من أجل التنمية».

وقام بالتوقيع من الجانب المصري د. عاصم الجزار وزير الإسكان، عن هيئة المجتمعات العمرانية (الشريك المصري)، والوزير محمد السويدي، وزير الاستثمار الإماراتي، عن شركة أبو ظبي للتنمية (الشريك الإماراتي).

وقال د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، فى المؤتمر الصحفي، الذي عقد بعد مراسم التوقيع، أن مشروع رأس الحكمة، فى الساحل الشمالي، يعد أضخم صفقة استثمار أجنبي فى تاريخ مصر، لافتا إلى أنه يأتي ضمن رؤية التنمية العمرانية لمصر (رؤية 2052).

وأضاف مدبولي، أن خطة التنمية المستدامة حددت الساحل الشمالي منطقة واعدة تستوعب القدر الأكبر من الزيادة السكانية، مشيرًا إلى أن المخطط حدد كذلك مدن النخيلة وسيدي براني والعلمين لإقامة مدن سكنية متكاملة وليس سياحية فقط.

وجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات لتعاونهم لإنهاء هذه الصفقة المهمة.

كما وجه مدبولي الشكر للشعب المصري، على صموده وصبره وتحمله للظروف الاقتصادية الصعبة خلال الفترة الماضية، مؤكدأ ان ذلك يأتي من ثقة الشعب المصري فى قيادته السياسية ودعمه لها ولاستقرار الوطن.

وأضاف مدبولي، أن هذا المشروع يأتي بنفس الآلية التي تعتمدها الحكومة فى جميع المشروعات مع المطورين العقاريين، لافتا إلى أن هذا المشروع أضخم مشروع فى تاريخ مصر بمساحة 4600 فدان.

اقرأ باقي التقرير في العدد الجديد من مجلة أكتوبر، اضغط هنـا

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2