انطلاق مؤتمر عمان للاستدامة البيئية

انطلاق مؤتمر عمان للاستدامة البيئيةانطلاق مؤتمر عُمان للاستدامة البيئية

عرب وعالم26-2-2024 | 16:30

انطلقت أعمال مؤتمر عمان للاستدامة البيئية اليوم الاثنين في مسقط برعاية نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص لسلطان عمان أسعد بن طارق ، وتحت مظلة هيئة البيئة، حيث يستمر المؤتمر حتى بعد غد الأربعاء وذلك بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة وجامعة السُّلطان قابوس ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ووزارة التراث والسياحة.

يأتي المؤتمر في ضوء الأولويات الوطنية لرؤية "عمان 2040" بمحورها المتعلق بالبيئة والموارد الطبيعية بهدف تضافر جهود المؤسسات المختلفة من أجل عناصر بيئية مستدامة مصونة وآمنة.

وتضمن جدول أعمال مؤتمر عمان للاستدامة البيئية على حوالي 160 ورقة علمية من 25 دولة تناقش عددا من الموضوعات ذات الأهمية بالمجالات البيئية والبحثية والعلمية في الحياد الكربوني كأفضل الممارسات والخبرات العالمية والتشريعات والقوانين واللوائح البيئية، وقياسات الانبعاثات والنماذج الرياضية العددية ، ومراقبة ورصد عمليات الانبعاثات من مختلف القطاعات ومن ضمنها قطاع النفط والغاز والصناعة والنقل والطاقة والأبنية الخضراء وجميع الأنشطة والمواقع.

كما يناقش المؤتمر ، أحدث التقنيات والابتكارات والتكنولوجيات في مجالات الوصول إلى الحياد الكربوني الصفري ، وتسخير ممكنات وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة في هذه المجالات ، وعرض إجراءات وسياسات واستراتيجيات التكيف والتخفيف من آثار التغيرات المناخية.

وسوف تشمل فعاليات المؤتمر على حلقات عمل متخصصة ومعرض بيئي مصاحب يعرض فيها أحدث الابتكارات والتقنيات والحلول والتكنولوجيات في مختلف المجالات البيئية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2