نائب محافظ البحيرة تشهد مؤتمر التعاون المشترك بين رجال أعمال مصر و كينيا

نائب محافظ البحيرة تشهد مؤتمر التعاون المشترك بين رجال أعمال مصر و كينيامؤتمر رجال أعمال مصر و كينيا

محافظات26-2-2024 | 16:34

في إطار توجيهات القيادة السياسية بتقوية أواصر التعاون والشراكة مع الدول الإفريقية الصديقة والشقيقة وتشجيع الاستثمارات الأجنبية وفتح الباب أمام الفرص الاستثمارية في كافة القطاعات الاقتصادية بالدولة.

شهدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة ، اليوم، مؤتمر التعاون المشترك بين عدد من رجال الأعمال فى مصر و كينيا بمحافظة البحيرة، تحت شعار "خارطة طريق .. لاقتصاد أكثر تنافسية" لبحث تنمية وزيادة حجم الاستثمارات بين الدولتين، وذلك بحضور المهندس محمد نجيب البطاط، رئيس جمعية رجال أعمال ومستثمرى البحيرة والوفد الكيني.

حيث رحبت نائب محافظ البحيرة بالوفد الكيني على أرض محافظة البحيرة، مشيرة إلي أن المحافظة تزخر بالعديد من المقومات الإقتصادية الهائلة فى عدد من القطاعات الحيوية بخاصة في المجالات الصناعية والزراعية بالإضافة إلي وجود المناطق الصناعية المتكاملة ب البحيرة والتي تمثل فرص استثمارية كبيرة للتشغيل والإنتاج وتوفير فرص العمل المناسبة.

كما أوضحت، أن نهج القيادة السياسية فى هذا الشأن هو الترحيب بكل الاستثمارات وتوفير المناخ الملائم لها من كافة النواحي الفنية والإدارية والمالية، مؤكدة دعم الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لكافة الجهود التي من شأنها الارتقاء بمستوي التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين مصر وكافة الدولة الصديقة والشقيقة.

وأكدت أن مناخ الاستثمار في مصر وخاصة في السنوات القليلة الماضية قد شهد العديد من الإصلاحات التشريعية والمؤسسية بهدف تيسير وتبسيط الإجراءات علي المستثمرين مما ساهم في تحقيق نتائج إيجابية فى كافة المجالات، حيث نتيجة لهذه الإصلاحات نجحت مصر في تحقيق قفزة نوعية بمؤشر الإستثمار لعام 2023 لتحل مركز متقدم.

مشيرة إلي أن الاقتصاد المصري بما يتميز به من مرونة قد تجاوز التحديات الإقتصادية كما حدث في الأزمة المالية العالمية، وجائحة كورونا، مؤكدة تحول الاقتصاد المصري إلي إقتصاد مستقر وديمقراطي وعصري يتم فيه تقاسم ثمار النمو والازدهار.

وأشارت د. نهال بلبع، إن هناك استثمارات كبيرة بالفعل بين مصر و كينيا ، حيث تأتي الاستثمارات المصرية ب كينيا فى المركز الـ24 من بين الدول المستثمرة في السوق الكيني بإجمالي استثمارات 36.6 مليون دولار، وتحتل الاستثمارات الكينية في السوق المصري المرتبة رقم 80 بقيمة استثمارات تبلغ 7.7 مليون دولار موزعة علي 22 شركة، كما أنه سوف يعقد خلال الشهر القادم، مؤتمراً إقتصاديًا بـ كينيا بحضور سامح شكري وزير الخارجية، كما أعربت عن بالغ سعادتها بهذا المؤتمر بين رجال أعمال مصر و كينيا الذي يهدف إلى توطيد العلاقات بين البلدين، موجهة الشكر لرجال أعمال ومستثمرى البحيرة، والمهندس محمد البطاط، رئيس جمعية رجال أعمال ومستثمرى البحيرة، والمهندس عامر أبو الخير منظم المؤتمر والداعي للوفد الكيني.

ومن جانبه، أكد رئيس جمعية رجال أعمال ومستثمرى البحيرة، أن هذة الجهود تأتي في ظل الإتجاة للتعاون بين مصر وافريقيا، مشيراً إلى أنه تم عقد هذا المؤتمر وتم دعوة رجال أعمال ومستثمري كينيا لفتح آفاق جديدة من التعاون المشترك بين رجال أعمال البلدين.

كما أشار المهندس عامر أبو الخير، عضو الغرفة التجارية وجمعية رجال أعمال ومستثمرى البحيرة، أنة انطلاقاً من خارطة الطريق لاقتصاد أكثر تنافسية، تم عقد مؤتمر تعاون اقتصادي استثماري مشترك بين جمعية رجال أعمال ومستثمري البحيرة ورجال أعمال ومستثمري دولة كينيا لوضع أسس التعاون والتبادل التجاري بين البلدين وذلك لدعم الاقتصاد المصري والكيني في ظل هذا التعاون المشترك.

وأكد موريس كاكي بسيو عضو البرلمان الكيني، أنهم سعداء بتواجدهم بمحافظة البحيرة وبالتعاون مع جمعية رجال أعمال ومستثمرى البحيرة، مشيراً إلى أنهم مستعدون لتقديم كافة التسهيلات لإقامة مشروعات مصرية في كينيا مع توفير العمالة المدربة، موضحًا أن كينيا بها معدلات نمو عالية وتحتاج إلى هذا التعاون علمًا بأن تكاليف الإستثمار فى كينيا منخفضة عن معظم دول العالم، مشيراً إلى وجود مستثمرين مصريين في كينيا في مجال الزراعة ويتم تقديم كافة أوجه الدعم لهم.

وأضافت جوما مخوان رئيس مجلس الأعمال الكيني، أنها سعيدة بهذة الزيارة ل مصر وتشكر الرئيس عبد الفتاح السيسى قائد إفريقيا والرئيس الحالي للإتحاد الأفريقى على حسن قيادته للقارة الأفريقية، مشيرة إلي أن هذا ما يشجعنا لدعوة رجال الأعمال المصريين للمزيد من الإستثمارات المصرية على الأراضي الكينية في مختلف المجالات.

هذا وقد تم خلال فعاليات المؤتمر عرض فرص الإستثمار بمحافظة البحيرة ومقوماتها الإقتصادية وبنيتها التحتية، كما تم عرض المشروعات المصرية المقامة على الأراضي الكينية، والتسهيلات التي تقدمها مصر و كينيا لجذب الاستثمارات والفرص التنموية في المجالات الصناعية والزراعية والإنتاجية.

وفي ختام فعاليات المؤتمر تم تبادل الدروع بين نائب محافظ البحيرة ورئيس جمعية رجال أعمال ومستثمرى البحيرة والوفد الكيني تقديراً لدورهم فس تعزيز العلاقات التاريخية بين مصر و كينيا وجهودهم فس تنمية وزيادة حجم الاستثمارات بين البلدين.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2