بدء فعاليات المؤتمر الثامن لشباب الباحثين بـ جامعة جنوب الوادي

بدء فعاليات المؤتمر الثامن لشباب الباحثين بـ جامعة جنوب الواديجانب من المؤتمر

محافظات26-2-2024 | 17:30

إيمانًا برسالة جامعة جنوب الوادي نحو تحقيق التنمية المستدامة، وحرصًا على مواكبة التطورات في مجال الطب البيطري على الصعيد المحلي والعالمي لمواجهة كافة التحديات التي تهدد الثروة الحيوانية وصحة الإنسان، وتحت رعاية الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة.

نظمت كلية الطب البيطري بالجامعة، المؤتمر الدولي الثامن لشباب الباحثين تحت عنوان ( الطب البيطري والتنمية المستدامة - الفرص والتحديات)، في الفترة من 26 - 27 فبراير 2024، بحضور الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة الأسبق، والدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور سامي عبدالرؤوف عميد كلية الطب البيطري، وكوكبة من أساتذة الطب البيطري من مختلف الجامعات المصرية، والدكتور خالد حلمي النقيب العام للأطباء البيطريين.

ونقل الدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة، تحيات الدكتور أحمد عكاوي، للمشاركين في المؤتمر، وأشار بأن الجامعة لا تدخر جهدًا في دعم المؤتمرات والفعاليات البحثية والعلمية، بما يساهم في تطوير البحث العلمي وخدمة المجتمع، حيث تعد المؤتمرات البحثية فرصة عظيمة لتبادل الآراء والخبرات العلمية بين شباب الباحثين من داخل مصر وخارجها.

وأشاد نائب رئيس الجامعة، بالدور الرائع الذي تقوم به كلية الطب البيطري في مجال القوافل البيطرية والتي تستهدف العديد من قرى محافظة قنا.

وأشار الدكتور سامي عبدالرؤوف عميد كلية الطب البيطري ورئيس المؤتمر، بأن هذا المؤتمر يعد من أهم الفعاليات العلمية التي تقام على مستوى الجامعة، بل وعلى مستوى الوطن العربي أيضًا، فهو يجمع نخبة من الباحثين الشباب من مختلف أنحاء العالم لمناقشة موضوع بالغ الأهمية، وهو دور الطب البيطري في تحقيق التنمية المستدامة.

وأضاف بأن هذا المؤتمر يأتي في ظل تحديات جمة تواجهها البشرية، أهمها التغيرات المناخية وازدياد عدد السكان وتناقص الموارد الطبيعية.

وأشار الدكتور سراج الدين سلطان وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث ومقرر المؤتمر، بأن الطب البيطري يلعب دورًا هامًا في تحقيق التنمية المستدامة على مدار التاريخ، وتواجه مهنة الطب البيطري تحديات جديدة تتطلب حلولًا ابداعية وتعاونًا دوليًا، ومن أهمها ظهور أمراض جديدة وأوبئة عالمية، تغير المناخ وتأثيره على صحة الحيوان والنبات، انتشار المقاومة للمضادات الحيوية، والتغيرات في أنماط الاستهلاك الغذائي، ولذلك تصبح مسئولية الباحثين أكبر من أي وقت مضى في إيجاد حلول مبتكرة لهذا التحديات.

وفي نهاية الاحتفال، تم إهداء درع المؤتمر للدكتور أحمد عكاوي، كما قام الدكتور محمد سعيد، والدكتور سامي عبدالرؤوف، بتكريم عمداء كلية الطب البيطري السابقين، وتكريم المشاركين في المؤتمر واهداءهم درع المؤتمر تقديرًا لجهودهم في إنجاح هذا المؤتمر.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2