رئيس مجلس الدوما الروسي يلتقي رئيس مجلس الشورى السعودي

رئيس مجلس الدوما الروسي يلتقي رئيس مجلس الشورى السعودي رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين

عرب وعالم26-2-2024 | 20:10

ناقش رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين، اليوم الاثنين مع رئيس مجلس الشورى السعودي الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد آل الشيخ، في الرياض، قضايا تعزيز التعاون البرلماني الدولي.

وخلال اللقاء، نقلت وكالة تاس الروسية عن فولودين قوله خلال لقاءه برئيس مجلس الشورى السعودي، "ناقشنا توقيع اتفاقية بين مجلس الدوما ومجلس الشورى السعودي، ويسعدني أن نقوم بتوقيعها عند زيارتكم المقبلة إلى روسيا، وسيكون من المنطقي القيام بذلك خلال زيارة عودتك إلى روسيا"، داعيا البرلمانيين السعوديين لزيارة روسيا هذا العام.

وأضاف فولودين أن حجم التجارة بين البلدين آخذ في النمو ونشط بشكل متزايد في مجال التعاون الإنساني ولذلك، من المهم للغاية أن ننظم هذا العمل.

وتابع "من جانبنا، فإننا بحاجة إلى بذل كل ما في وسعنا لتوفير الدعم التشريعي للقرارات المتخذة على مستوى رؤساء الدول - العاهل السعودي والرئيس الروسي".

ووفقا لفولودين، فإن تقديم أنماط جديدة للتعاون سيكون أمرا أساسيا لتطوير الحوار بين البرلمانات.

بدوره، قال الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد آل الشيخ، هذه زيارة تاريخية ل مجلس الشورى السعودي وللمملكة العربية السعودية. ونولي أهمية بالغة واهتماما جديا للتعاون مع روسيا ونلاحظ الديناميكيات الإيجابية في تطوير العلاقات بين المملكة العربية السعودية وروسيا، لا سيما في ضوء الاتفاقيات بين العاهل السعودي والرئيس الروسي".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2