محافظ بورسعيد يبحث مع وفد إماراتي سبل التعاون في عدة مجالات

محافظ بورسعيد يبحث مع وفد إماراتي سبل التعاون في عدة مجالاتمحافظ بورسعيد

محافظات27-2-2024 | 14:14

بحث محافظ بورسعيد عادل الغضبان اليوم الثلاثاء، مع وفد استثماري من دولة الإمارات ، سبل التعاون بين الجانبين وعرض فرص الاستثمار لعدد من المشروعات ، بما يسهم في إقامة المشروعات المتنوعة التي تدعم خطة التطوير داخل المحافظة، وذلك بحضور محمد حمدون مالك مصنع الغازات والدكتور محمد جمعة مستثمر إماراتي.

وأكد المحافظ - في بيان - أن بورسعيد تزخر بالعديد من الفرص الاستثمارية الواعدة في عدة مجالات مختلفة، وتستوعب العديد من فرص للاستثمار، مستعرضا ملامح النهضة التي جرت بالمحافظة مؤخرا .
كما أشار الغضبان إلى أن المحافظة شهدت في الفترة الأخيرة نقلة نوعية كبيرة في مجال التنمية الصناعية، بعد دخول صناعات للمرة الأولى ببورسعيد، حققت نجاحات كبيرة بعد غزو منتجاتها الأسواق المحلية والعالمية، فضلا عن أن بورسعيد أصبحت مؤهلة بشكل كبير لاستقبال كبرى الكيانات الاقتصادية بعد التطور في البنية التحتية بجميع القطاعات.

وأشار إلى تقديم الدعم اللازم لتحقيق التعاون المثمر بين المحافظة والجانب الإماراتي، بما يسهم في استمرار النهضة الاقتصادية والتنموية ببورسعيد.

وتطرق المحافظ للحديث عن الإنجاز الذي حققه ميناء شرق بورسعيد، حيث تقدم إلى المركز العاشر عالميًا في مؤشر أداء موانئ الحاويات، وحصل على المركز الأول على مستوى موانىء الجمهورية، بناء على نتائج مؤشر أداء موانئ الحاويات الصادر عن البنك الدولي عام 2023 .

من جانبه.. قدم الوفد شرحا حول استثمارات الشركة ومشروعاتها وخططها المستقبلية، فضلا عن استعراض ملامح مقترح مشروع التعاون، وتم مناقشة الجوانب المتعلقة بمشروعات التعاون بين المحافظة والوفد ، موجهين الشكر ل محافظ بورسعيد على حسن الاستقبال ، معربين عن فخرهم بالتنمية التي جرت على أرض بورسعيد.

أضف تعليق