"صحة غزة": الاحتلال حول مجمع ناصر الطبي إلى "مكرهة صحية"

"صحة غزة": الاحتلال حول مجمع ناصر الطبي إلى "مكرهة صحية"مجمع ناصر الطبي

عرب وعالم27-2-2024 | 16:37

أكدت وزارة الصحة في قطاع غزة ، اليوم الثلاثاء، ضرورة إجلاء نحو 120 مريضًا من مجمع ناصر الطبي في خان يونس جنوب القطاع إلى مُستشفيات أخرى، بعد انسحاب الاحتلال الإسرائيلي منه تاركًا إياه بحاجة إلى سلسلة إصلاحات عاجلة لتمكينه من تقديم خدماته.

وأضافت الوزارة - في بيان صحفي اليوم - أن الاحتلال الإسرائيلي حوّل المجمع إلى "مكرهة صحية" خلال حصاره واقتحامه، وأن طواقمه الطبية عاجزة عن تقديم الرعاية الصحية للمرضى، مشددة على أن المجمع بحاجة إلى سلسلة إصلاحات عاجلة من أجل تقديم الخدمات الصحية لنحو مليون و800 ألف شخص.

وبيّنت أن توقف المولّد (الكهربائي) ووقف الأكسجين وتعطل شبكة الصرف الصحي وانقطاع المياه وتكدس النفايات وعدم توفر إمكانيات طبية، يعيق العمل بمجمع ناصر الطبي.

وطالبت الوزارة المؤسسات الدولية بالتحرك العاجل لتوفير الاحتياجات الطارئة لـ مجمع ناصر الطبي ، وبالضغط على الاحتلال للإفراج عن جميع الكوادر الصحية.

ومنذ أسابيع، يُصعّد الاحتلال الإسرائيلي حملته العسكرية على المنظومة الصحية في خان يونس، وأجبر في الأيام الماضية آلاف النازحين على الخروج من مستشفى الأمل، و مجمع ناصر الطبي بالمدينة.

وحسب آخر تحديث لوزارة الصحة في القطاع، فقد خلفت الحرب الإسرائيلية على غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، بدعم أمريكي عسكري وسياسي واقتصادي، 29878 شهيًدا و70215 مُصابًا، مُعظمهم أطفال ونساء، ودمارًا هائلًا في البنية التحتية، وكارثة إنسانية غير مسبوقة.

أضف تعليق