​صباح الفل على بلدي.. طالبة تلقي قصيدة أمام الرئيس السيسي

​صباح الفل على بلدي.. طالبة تلقي  قصيدة أمام الرئيس السيسي صباح الفل على بلدي.. طالبة تلقي قصيدة أمام الرئيس السيسي

مصر28-2-2024 | 12:10

ألقت الطفلة روضة وليد الطالبة بمدرسة نجيب محفوظ قصيدة شعر بعنوان (صباح الفل على بلدي)، خلال احتفالية "قادرون باختلاف" فى نسختها الخامسة، وطلب الرئيس عبد الفتاح السيسي منها أن تلقيها مرة أخرى؛ لجمالها وجمال معانيها وجمال إلقائها.

وطلب الرئيس السيسي من الطفلة روضة وليد - عقب إلقاء القصيدة مرة أخرى - طلبين؛ الأول أن يقوم بمصافحتها، والثاني "يوم القيامة تقوليله هاتوا معانا، أنتي بتقولي أنه سبحانه وتعالى هو الذي خلقنا.. ربنا جميل قوي يا روضة وعايزك تعاهديني قدام العالم إنك يوم القيامة تقوليله هاته معانا".

تلى ذلك صعود الفنانة مايان السيد على المسرح برفقة اثنين من "قادرون باختلاف"، وهما لميس إسلام الطالبة بالصف الثاني الثانوي وممثلة مسرح ومصممة "motion graphics"، ورحمة خالد الطالبة بجامعة عين شمس.

وأعربت مايان السيد، عن سعادتها بأدائها الفني لدور فتاة تدعى "خديجة" التي كانت تعاني من مرض التوحد في مسلسل "إلا أنا"، مؤكدة أنها كانت المرة الأولى التي تتلقى فيها معلومات عنه، وبسبب هذا الدور تمكنت من التقرب من "القادرون باختلاف".

وقامت بتقديم استعراض "قد الحياة" المستوحى من عرض حقق انتشارا واسعا على نطاق عالمي، ويقدمه شباب "قادرون باختلاف" والذي يعرض تحدياتهم من الإعاقات الذهنية والسمعية والحركية.
وقالت لميس إسلام: "لا يوجد ما يقف أمام إرادتنا التي تصنع المستحيل، فبالتدريب والعمل كل شيء ممكن".
وصعد شباب "قادرون باختلاف" على منصة الاحتفال لتقديم الاستعراض الفني بأداء غنائي لمجموعة من شباب "قادرون باختلاف"، أعقبته استراحة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2