فيلمان سعودي وفلسطيني ينافسان بـ مهرجان الإسماعيلية الدولي

فيلمان سعودي وفلسطيني ينافسان بـ مهرجان الإسماعيلية الدوليصورة تعبيرية

ثقافة وفنون28-2-2024 | 17:03

ينافس فيلمان سعودي وفلسطيني ضمن المسابقة الرسمية لـ مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة في دورته الـ 25، التي تنطلق اليوم الأربعاء وتستمر حتى 5 مارس المقبل.

الفيلم الأول هو السعودي "الشتاء الأخير" للمخرج حيدر داوود الذي سيحضر عروض الفيلم، إل جانب الفيلم الفلسطيني مار ماما للمخرج مجدي العمري، وفق بيان للشركة الموزعة اليوم الأربعاء.

ويشهد فيلم "الشتاء الأخير" عرضه الدولي الأول ضمن مسابقة الفيلم الوثائقي القصير، ويعرض أيام الخميس والجمعة، بينما يشهد فيلم "مار ماما" عرضه الأول في العالم العربي ضمن مسابقة الفيلم الروائي القصير، ويعرض أيام الجمعة والسبت والثلاثاء.

"مار ماما" تأليف وإنتاج وإخراج مجدي العمري، وتدور أحداث الفيلم حول طفلة يطاردها شبح الموت بسبب فقدانها لأمها وبسبب الهجمات المتتالية على مدينتها، يحاول أبوها تشتيتها عبر حيل مختلفة إلى أن يفرض الواقع نفسه عليهما، فلا تجد إلا الخيال مهربًا. شهد الفيلم عرضه العالمي الأول ضمن فعاليات مهرجان إندي كورك السينمائي.

"الشتاء الأخير" إخراج حيدر داوود، ويشاركه التأليف محسن أحمد، وتدور أحداث الفيلم الوثائقي بعد أربع سنوات من أول زيارة لمحسن إلى السويد، إذ يعود لزيارة صديقه حيدر الذي يعاني مع مشاعر الحنين لوطنهما في السعودية، يخوضان معًا الشتاء الأخير في السويد، معززين روابطهما في ظل الشوق والتغيير.

شهد الفيلم عرضه العالمي الأول ضمن فعاليات النسخة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2