" أسرار فن التصوير " في ورش عمل معرض اكسبوجر 2024

" أسرار فن التصوير " في ورش عمل معرض اكسبوجر 2024 معرض اكسبوجر 2024

ثقافة وفنون28-2-2024 | 21:11

شارك عدد من المصورين العالميين، اليوم الأربعاء في ورش عمل أقيمت ضمن فعاليات اليوم الأول من المهرجان الدولي للتصوير "اكسبوجر 2024"، الحضور بخبراتهم وتجاربهم. وقدّموا نصائحهم لالتقاط أفضل الصور وأكثر البرامج تطوراً لتحرير الصور وإبراز جمالها.

وخلال ورشة بعنوان "وجهات نظر منيرة: ورشة عن الإضاءة في التصوير"، قدم المصور روب إيرفينغ، نصائح ثمينة حول كيفية تطوير مهارات التقاط صورة جيدة، حيث شدد على أهمية استخدام حلول بسيطة وأكد أن التصوير الفوتوغرافي الجيد يتميز ببساطته.

وفي حديثه حول أهمية الإضاءة في التصوير، قال: "الإضاءة تحدد المزاج، وتنقل المشاعر، وتوصّل رسالة معينة، كما أنها تخلق وهم الأبعاد الثلاثية"، وأضاف: "غالباً ما نركز على الموضوع، لكن في الحقيقة يجب علينا أيضاً أن نركز على الإضاءة دائماً".

وخلال ورشة "احتراف التحكم بسرعة الغالق: التقاط الحركة واللحظات"، قال المصور رولاند بوكريفكا: "إن عمليات التحرير يمكن أن تحسّن الصور، ويجب على المصورين استخدام الوضع اليدوي أثناء التقاط الصور وحفظها بصيغة "RAW" لضمان جودة أفضل".

وتحدث بوكريفكا عن سرعات الغالق، قائلاً: "كلما كانت سرعة الغالق أسرع، كلما كان من الممكن الحصول على لقطة مثبتة بكل وضوح حتى في حالة الحركة السريعة".

وبدوره، قدم المصوّر أندي كاتز ورشة عمل بعنوان "رحلتك في التصوير"، مستعرضًا تجربته في التقاط الصور في جميع الحدائق الوطنية الأمريكية الـ63، وقدم رحلة شهدت فيها عدسته أكثر من 50 عاماً من المناظر الطبيعية المتنوعة في أكثر من 100 بلد.

وكشف كاتز عن الأسرار التي اكتسبها بصعوبة لتحديد أفضل أماكن التصوير، واكتشاف الجواهر الخفية التي لا توجد في الدلائل السياحية، واستغلال قوة الضوء لالتقاط صور حرفية وجميلة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2