السعودية و البرلمان العربي يؤكدان ضرورة وقف الحرب الإسرائيلية في غزة

السعودية و البرلمان العربي يؤكدان ضرورة وقف الحرب الإسرائيلية في غزةالعسومي

عرب وعالم29-2-2024 | 13:49

أكد رئيس البرلمان العربي عادل العسومي ، تطابق وجهات النظر بين البرلمان والمملكة العربية السعودية حيال كافة القضايا العربية، خاصة ما تشهده الساحة الفلسطينية من تطورات خطيرة وحرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة ، وأهمية وقف هذه الحرب وحماية الأبرياء، وضرورة أن يضطلع المجتمع الدولي بمسؤولياته ويبتعد عن سياسة الكيل بمكيالين.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس البرلمان العربي عادل العسومي والوفد المرافق له، مع نائب وزير الخارجية السعودي وليد بن عبدالكريم الخريجي اليوم الخميس بمقر الوزارة في الرياض، وذلك خلال زيارته للمملكة العربية السعودية بدعوة من رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد آل الشيخ.

وثمن العسومي خلال اللقاء وفقا لبيان أصدره البرلمان العربي مواقف المملكة العربية السعودية الداعمة لأمن واستقرار المنطقة ودعم القضايا العربية كافة، وعلى رأسها القضية الفلسطينية .. مشيرا إلى أن السياسة الخارجية الرصينة التي تتبعها المملكة نابعة من خبرة سياسية عتيدة تسعى فيها دائما لمعالجة الأزمات بالمنطقة العربية على نحو يحقق التضامن العربي ويعزز آليات العمل العربي المشترك ويحفظ أمن واستقرار العالم أجمع.

وبدوره.. أشاد نائب وزير الخارجية السعودي بالدور المحوري والرائد الذي يقوم به البرلمان العربي، والذي ظهر جليا في الكثير من القضايا العربية وعلى رأسها تطورات الأحداث في غزة والتي حرص البرلمان على التواجد الفاعل فيها ودعم وجهة النظر العربية في المحافل الدولية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2