"ثقافة الوادى الجديد": القوافل الثقافية تعمل على تعميق الانتماء لدى النشء

"ثقافة الوادى الجديد": القوافل الثقافية تعمل على تعميق الانتماء لدى النشءمحافظة الوادي الجديد

محافظات29-2-2024 | 16:44

تشهد محافظة الوادي الجديد، تنفيذ القوافل الثقافية الداعمة للولاء والانتماء بقرى المحافظة بتنفيذ من فرع ثقافة المحافظة التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني.

وأكد ضياء مكاوي رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي -في بيان اليوم الخميس، أهمية القوافل الثقافية وما تحتويه من فعاليات تفاعلية في تعميق التفكير لدى النشء والشباب، لافتا إلى أن الدولة المصرية تولي اهتماما كبيرا بالاستثمار في المشروعات القومية والتنموية، وتنفيذ الأمسيات الشعرية، وفقرات مواهب للأطفال في الشعر والغناء وعروض لفرق الموسيقى العربية وتقديم كوكتيل من الأغاني الوطنية وأغاني الطرب، وعروض فنية لفرق الفنون الشعبية ومعارض للمشغولات اليدوية، وسط عرض التراث الموسيقي والغنائي مع نماذج من العادات والتقاليد التي تتميز بالطابع الواحاتي.

وأشار إلى أن القوافل انطلقت بمركز الخارجة وستشمل مرتكز الداخلة وباريس وبلاط والفرافرة وتستمر حتى شهر أبريل المقبل، من خلال المسرح المتنقل المجهز بأجهزة الصوت والإضاءة الحديثة.

بدورها قالت مدير فرع ثقافة الوادى الجديد ابتسام عبدالمريد إن القوافل الثقافية انطلقت بقرى شرق بولاق بمركز الخارجة في ظل الاهتمام بالمناطق النائية الحدودية و القوافل الثقافية الداعمة للولاء والانتماء وتقديم محتوى ثقافي ينشر الفكر المستنير، ويحارب التطرف والإرهاب والإشاعات.

كما أوضحت أن القوافل تضمنت عرضا لفيلم عن المشروعات القومية التي أقامتها الدولة، ومحاضرة ثقافية بعنوان "المشروعات القومية والرؤية المستقبلية للشباب"، شملت المشروعات التنموية التي حققت حياة كريمة لأبناء مصر، والمشروعات القومية الكبرى التي تحققت خلال السنوات القليلة الماضية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2