الرئيس الجزائري: نقف إلى جانب موزمبيق في مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف

الرئيس الجزائري: نقف إلى جانب موزمبيق في مكافحة الإرهاب والتطرف العنيفجانب من اللقاء

عرب وعالم29-2-2024 | 18:38

أكد الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، اليوم الخميس، وقوف بلاده إلى جانب جمهورية موزمبيق في مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك المنظم للرئيس الجزائري ورئيس جمهورية موزمبيق، فيليب خاسينتو نيوسي، عقب محادثاتهما اليوم، بمقر الرئاسة الجزائرية بالجزائر العاصمة، وذلك عقب وصول نيوسي إلى الجزائر في زيارة رسمية قبيل مشاركته في أعمال القمة السابعة لرؤساء دول وحكومات منتدى الدول المصدرة للغاز المقررة بعد غد السبت.

وأوضح تبون أنه تم التطرق خلال هذه المحادثات إلى تطورات الوضع في فلسطين والمجازر التي يرتكبها المحتل الصهيوني في غزة، مشيرًا إلى أنه تم تسجيل تطابقًا تامًا في وجهات نظرنا ومواقفنا إزاء هذه القضية.

وأضاف أنه تم بحث خلال المحادثات سبل تعزيز التعاون في مجالات الطاقة والزراعة والبحث العلمي والتدريب المهني والصيد البحري وكذلك التعاون العسكري.

من جانبه، أكد رئيس موزمبيق فيليب خاسينتو نيوسي أن بلاده والجزائر عضوان في مجلس الأمن، مشيرًا إلى توافقهما حول مجمل القضايا، مثمنًا دور الجزائر في استقرار شمال أفريقيا وكل المنطقة.

وأضاف أنه زيارته إلى الجزائر تهدف إلى تطوير العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون البيني في مختلف المجالات، لافتًا إلى أنه تم الاتفاق على بعث اللجنة المشتركة للتعاون بين البلدين.

أضف تعليق