قبل الصيام " قوي مناعتك" بهذه الطرق

قبل الصيام " قوي مناعتك" بهذه الطرققبل الصيام قوي مناعتك بهذه الطرق

منوعات1-3-2024 | 00:03

ونحن على مشارف شهر رمضان المبارك دائما ما نتساءل ماذا نأكل وكيف ستصبح صحتنا في الصيام والاهم من ذلك هو هل الصيام يحتاج مناعة ام التعامل مع ايام الصيام مثل باقي ايام العام

وفي ذلك السياق يقول دكتورأيمن السيد سالم أستاذ الأمراض الصدرية ورئيس قسم الصدر بقصر العيني جامعة القاهرة السابق، أن تقوية جهاز المناعة أمر ضروري في هذا التوقيت حتى لا نصاب بأي من الفيروسات التنفسية قبل الشهر الكريم.
وأوضح أن الدراسات جميعها أثبتت أن جهاز المناعة يقوى مع الصيام، ولكن كن الأفضل العمل على الوقاية وتقويته بشكل مناسب قبل الصيام، لاسيما أن الإصابة بأحد الفيروسات التنفسية سواء انفلونزا أو كورونا أو غيره من الفيروسات، أمر صعب للغاية مع الصيام.
واستطرد حديثه أن الإصابة بالفيروسات التنفسية يلزمه شرب العديد من السوائل الدافئة بالإضافة إلي روتين العلاج الدوائي، وهو ما يصعب تحقيقه مع ساعات الصيام الطويلة.
وأشار أن النوم ٨ ساعات متواصلة ليلا أمر ضروري لكفاءة عمل الجهاز المناعي، مع تناول الوجبات الصحية المتوازنة، وممارسة الرياضة بانتظام.
وفي السياق ذاته نصح بالالتزام بكافة الإجراءات الوقائية اللازمة خاصة في حالة التواجد في الأماكن المزدحمة، ووقاية الأطفال وكبار السن على وجه الخصوص
ونصح الدكتور بضرورة استغلال شهر رمضان الكريم للإقلاع عن التدخين الذي يؤذي الصحة ويؤثر سلبيا على الجهاز التنفسي للمدخن وللمحيطين به أيضا، لافتا الي أن المدخن يكون عرضه للإصابة بالفيروسات التنفسية أكثر من الشخص الغير مدخن.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2