بالتنسيق مع جامعة دمنهور.. تقديم خدمات متنوعة خلال قافلة سكانية بالدلنجات

بالتنسيق مع جامعة دمنهور.. تقديم خدمات متنوعة خلال قافلة سكانية بالدلنجاتصورة تعبيرية

محافظات1-3-2024 | 15:13

في إطار توجيهات القيادة السياسية برفع العبء عن كاهل المواطنين وخاصة محدودي الدخل والوصول إليهم بالقرى، وكذلك المشاركة الإيجابية في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وإستمرار القوافل الشاملة وخاصة بالمناطق النائية والمحرومة لتقديم أفضل الخدمات.

نظمت وحدة السكان بالديوان العام بالتنسيق مع جامعة دمنهور والوحدة المحلية لمركز ومدينة الدلنجات قافلة سكانية بقرية زاوية مسلم بمشاركة أساتذة متخصصون تم خلالها الكشف المجاني على 300 حالة بمختلف التخصصات، مع توفير صيدلية لصرف الأدوية لجميع المرضى "بالمجان" من خلال أساتذة كلية الصيدلة.

بالإضافة إلى تقديم خدمة فورية لمرضى السكر وقياس الضغط من خلال كلية التمريض، بجانب التوعية بتنظيم الأسرة وصحة المراهقين وصحة المرأة والطفل.

و شملت القافلة تقديم خدمات بيطرية مجانية حيث تم رش 2000 رأس ماشية ضد الطفيليات الخارجية و علاج جماعي لعدد 400 أغنام ضد الطفيليات الداخلية، كما تم توعية المواطنين بضرورة التطعيمات والتحصينات، وذلك من خلال أساتذة كلية الطب البيطري.

كما شاركت كلية التربية من خلال القوافل التوعوية والتثقيفية وفريق محو الأمية.

وقام متخصصون بكلية الزراعة بشرح اساليب الزراعة الحديثة للحصول علي أجود انواع المحاصيل وتم توزيع عدد من المبيدات علي المزارعين مجانا.

أضف تعليق