ميرفت عازر: الرئيس يولي اهتماماً غير مسبوق لـ ذوي الهمم

ميرفت عازر: الرئيس يولي اهتماماً غير مسبوق لـ ذوي الهممالنائبة ميرفت عازر

مصر1-3-2024 | 15:30

ثمنت النائبة ميرفت عازر نصر الله، توجيهات الرئيس السيسي للحكومة، بتخصيص مبلغ 10 مليارات جنيه لدعم صندوق قادرون باختلاف، خلال مشاركته في النسخة الخامسة من حفل "قادرون باختلاف" لأصحاب الهمم والقدرات الخاصة، مؤكدة أن الرئيس يولي اهتماماً غير مسبوق ل ذوي الهمم وتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية لهم طبقاً لأهداف خطة التنمية المستدامة 2030.

وأوضحت "عازر" في تصريحات لها، اليوم، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أولى ذوي الاحتياجات الخاصة اهتمامًا بالغًا منذ توليه حكم البلاد، حرصًا منه على دعمهم وتمكينهم في المجتمع و تمتعهم بجميع الحريات المكفولة لهم على قدم المساواة مع الآخرين، وتوفير كافة السبل لرعايتهم، مشيرة إلى أن ذلك ظهر جلياً من خلال العديد من المبادرات والتشريعات والتوجيهات الرئاسية بدعمهم.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن الرئيس يحرص كل عام على تنظيم مؤتمر خاص بذوي الاحتياجات الخاصة تحت عنوان "قادرون باختلاف"، ويشارك احتفالاتهم، لدعم قضاياهم وضمان حقوقهم، وتقديم كل سبل الرعاية والدعم لأصحاب هذه الفئة.

ولفتت النائبة ميرفت عازر، إلى أن صندوق قادرون باختلاف يستهدف توفير حياة كريمة لذوي الهمم، وتمكينهم من المشاركة الفاعلة في المجتمع، دون تحميل الدولة أي أعباء مالية إضافية، والمشاركة في توسيع قاعدة الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

أضف تعليق