بمناسبة يوم الشهيد.. وزارة الدفاع تنشر 4 فيديوهات بعنوان ويبقى الآثر

بمناسبة يوم الشهيد.. وزارة الدفاع تنشر 4 فيديوهات بعنوان ويبقى الآثريوم الشهيد 9 مارس

مصر1-3-2024 | 16:18

نشرت وزارة الدفاع فيديوهات بعنوان "ويبقى الآثر" بمناسبة يوم الشهيد الموافق 9 مارس من كل عام.

وجاء في الفيديو "برومو 1"، الذي نشر على الموقع الرسمي لوزارة الدفاع، من إنتاج إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة ، "البطولة ثمنها حياة، حياة بتغيب وحياة بتتولد، لكن البطولة بتعيش ما بتغيب، بتتولد مع كل شهيد، بتبني أرض بتبني حلم، بتمحي يأس بتحقق أمل، بتقوي قدرة وطن وعزيمة جيش يصون كل شبر من أرضها، عاشت روح الشهيد بفخر واعتزاز عاشت لكل مصر عاشت في قلوب الناس، التاسع من مارس يوم الشهيد ويبقى الآثر.

وجاء في الفيديو "برومو 2"، "رجال حافظوا على العهد ببطولة وفداء، وزادوا عن أرض الوطن، مهما كانت ضريبة الدماء فالنصر غايتهم وما سواهم أعالي السماء"

أما الفيديو "برومو 3"، "في عالم بيتصنع فيه الأبطال وبتتولد فيه الآساطير، وعلى أرضه بيتشابك فيه الشجاعة والتضحية؛ يوم بيتردد صداه بين العصور، وبيمتد أرث بطولات الشهداء لأبعد من ساحة المعركة، فالوطن بيعيش برجلته ويعيش آلف مرة بشهدائه، "التاسع من مارس يوم الشهيد ويبقى الآثر".

كما شمل فيديو "برومو 4"، رسالة إلى شهدائنا الأبرار "أنتم الأبطال الذين ضحوا بأرواحهم من أجل الحرية والعدل وقد خلقتم أثرا عيقا في قلوبنا وتاريخنا وستظلون دوما مصدر إلهام لنا وللأجيل القادمة".. عقيدة قتالية في قلب كل مواطن مصري للحفاظ على الأرض والعرض، مهما كان الثمن، ولو كن الثمن روحه".

جدير بالذكر أنه في 9 مارس من كل عام، تحيي مصر والقوات المسلحة ذكرى يوم الشهيد، وهو ذكرى استشهاد الفريق أول عبد المنعم رياض رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق الذي استشهد عام 1969 على الجبهة وسط جنوده، حينما ضرب أروع الأمثال في الفداء والتضحية من أجل حماية الوطن.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2