وزير الري يتابع إجراءات الاستلام النهائي لمحطة مصرف 7 الجديدة بـ كفر الشيخ

وزير الري يتابع إجراءات الاستلام النهائي لمحطة مصرف 7 الجديدة بـ كفر الشيخوزير الري

مصر2-3-2024 | 11:17

قال وزير الموارد المائية والري هاني سويلم، إنه يتم حاليًا اتخاذ الإجراءات اللازمة للاستلام النهائي لمحطة "مصرف 7" الجديدة بمحافظة كفر الشيخ التابعة لزمام الإدارة المركزية لمحطات وسط الدلتا.

وكان وزير الموارد المائية والري قد تلقى تقريرًا من الدكتور أيمن السيد، رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء، بخصوص إجراءات الاستلام النهائي لـ محطة مصرف 7 بـ كفر الشيخ.

وأوضح الدكتور سويلم، أن إنشاء محطة مصرف 7 الجديدة يأتي ضمن مجهودات وزارة الري لتحسين منظومة الصرف الزراعي، والحفاظ على المناسيب الآمنة بالمصارف الزراعية خلال موجات الأمطار الغزيرة والسيول، خاصة مع تراجع حالة محطة "مصرف 7" القديمة، مشيرا إلى أن المحطة تخدم متطلبات الصرف الزراعي لزمام 86 ألف فدان.

وفي إطار دعم وتشجيع التصنيع المحلي، أشار الوزير إلى أنه تم توريد لوحات الجهد المتوسط والمنخفض وشبك الأعشاب والبوابات والمواسير وماكينة تنظيف شبك الأعشاب ومهمات الإنارة من الشركات المحلية المصرية، كما تتميز المحطة باستخدام معدات موفرة للطاقة الكهربائية، بما يسهم في الحفاظ على البيئة وتقليل تكاليف التشغيل.

جدير بالذكر أن المحطة الجديدة تضم 6 وحدات بقدرة رفع 3.5 متر للوحدة وتصرف 8.5 متر مكعب/ ثانية/ وحدة، بإجمالي تصرف 3.7 مليون متر مكعب في اليوم بتكلفه إجمالية 240 مليون جنيه.

أضف تعليق

أصحاب مفاتيح الجنة

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2