الأرصاد تحذر من تقلبات جوية حادة وسريعة

الأرصاد تحذر من تقلبات جوية حادة وسريعةالطقس

TV2-3-2024 | 11:24

أعلنت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، على ضرورة استمرار ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، وعدم تخفيف الملابس، مردفة: "لا تنخدعوا بالدفء، نحن في فترة التقلبات الجوية الحادة والسريعة وتذبذب كبير في قيم درجات الحرارة".

وأكدت غانم خلال مداخلة هاتفية للقناة الأولى المصرية، باستمرار ارتداء الملابس الشتوية على مدار اليوم كله، حيث متوقع نشاط للرياح في معظم محافظات الجمهورية، تتراوح سرعته بين 30 و40 كيلومتر في الساعة، ما يؤدي للشعور بالبرودة رغم الارتفاع النسبي في قيم درجات الحرارة.

وأوضحت غانم أنه خلال فترات الليل نشهد انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة، والعودة لأجواء باردة إلى شديدة البرودة في فترات الليل.

وأشارت غانم إلى أن طقس اليوم يشهد انخفاضا في درجات الحرارة مقارنة بالأمس، الذي سجلت فيه درجة الحرارة العظمى 30 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، وهو أعلى من المعدلات الطبيعية بـ7 درجات.

واختمت غانم بأن الكتل الهوائية اليوم شمالية معظمها قادم من البحر المتوسط وجنوب أوروبا، بالإضافة إلى وجود امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا سيعمل على تكون السحب المنخفضة والمتوسطة وهو ما يساعد على انخفاض قيم الحرارة.

أضف تعليق

أصحاب مفاتيح الجنة

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2