سوهاج .. "التعليم حياة" تطلق برامج توعوية للطلاب والمعلمين لتعليم أساسيات الحاسب الآلي

سوهاج .. "التعليم حياة" تطلق برامج توعوية للطلاب والمعلمين لتعليم أساسيات الحاسب الآليالتعليم حياة

محافظات2-3-2024 | 13:42

في إطار حرص مؤسسة «حياة كريمة»، ومبادرة «التعليم حياة»، على الاهتمام بتوعية معلمين وطلبة المحافظات والقوى، أساسيات الحاسب الآلي، وكيفية التعامل مع الإنترنت، وتجنب مخاطره، وكذلك كيفية الوصول إلى المنصات التعليمية، وآليات التعامل معها، نظمت حياة كريمة فعاليات متنوعة ضمن مبادرة التعليم حياة، بمحافظة سوهاج؛ لتعليم أساسيات الحاسب الآلي للطلبة والمعلمين.

وفي هذا السياق، يقول الدكتور هاني جعفر مسئول العلاقات العامة بمؤسسة حياة كريمة، بمحافظة سوهاج: هذه الدورة بدأت بتعليم 10 معلمين و10 من الطلبة على أساسيات الحاسب الآلي، ومن ثم يقوم المعلمين بنقل خبراتهم من هذه الدورة؛ لتعليم الطلبة فيما بعد.

ومن جانبه، نضيف نجلاء محمد مدير برنامج حماية الأطفال من مخاطر الإنترنت بالمجلس القومي للطفولة والأمومة: نفذنا ورشة عمل عن مخاطر الإنترنت، وتتمثل في: الابتزاز والتنمر الإلكتروني.

ومن جانبها، يقول المهندس محمد علي جاد، مراقب جودة بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات: قمنا بتدريب 10 من صفوف المعلمين وكذلك 10 طلبة، وبالنسبة للمعلمين نقوم بتدريبهم لنقل ما تعلموا للطلبة، وايضا حتى يتم تجيهزهم للعمل معنا، في عملية التدريب فيما بعد بمراكز وقرى حياة كريمة.

جدير بالذكر، أن مبادرة «التعليم حياة» تأتي من خلال التعاون المشترك بين مؤسسة «حياة كريمة» ومؤسسة «فودافون مصر» لتنمية المجتمع، ووزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وفي إطار جهود مؤسسة «حياة كريمة» لتعزيز مسيرة التنمية وبناء الإنسان، وكونها عضوا من أعضاء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

أضف تعليق