محافظ القليوبية ووكيل التموين يفتتحان معرض أهلا رمضان بميت عاصم

محافظ القليوبية ووكيل التموين يفتتحان معرض أهلا رمضان بميت عاصمجانب من الافتتاح

محافظات2-3-2024 | 14:19

افتتح اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، اليوم السبت، معرض أهلا رمضان الواقع على طريق إسكندرية الزراعى بقرية ميت عاصم بمدينة بنها، وذلك في إطار جهود المحافظة لمحاربة غلاء الأسعار من خلال التوسع في فتح منافذ ومعارض بيع السلع المدعمة بمختلف مدن ومراكز المحافظة.

وأكد محافظ القليوبية، أن معارض أهلا رمضان توفر السلع الغذائية اللازمة للمواطنين بجودة عالية وبأسعار مدعمة تحت إشراف مديرية التموين ب القليوبية بمشاركة الغرفة التجارية بالمحافظة وشركات ومصانع الأغذية، مشيدًا بتنوع المنتجات المعروضة التى تغطى احتياجات الأسرة الغذائية بتخفيضات تصل إلى 25 - 30% عن السوق المحلية.

وأشار المحافظ إلى أن أسعار الأرز تبدأ من 28 جنيهًا بدلًا من 33 جنيهًا والمكرونة واحد كيلو بسعر 32 جنيهًا بدلا من 35 جنيهًا والسكر بسعر 27 جنيهًا والزيت لتر بسعر 70 جنيهًا والـ 700 مللى بسعر 60 جنيها والـ 600 مللى 40 جنيها والبلح الجاف بسعر 20 جنيهًا والدقيق 25 جنيها بدلا من 30 جنيها وغيرها من السلع .

من جانبه أفاد عيد عبد الله، وكيل وزارة التموين بـ القليوبية، بأن افتتاح معارض أهلا رمضان يأتى تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، بالتوسع في إقامة المعارض لتوفير السلع الغذائية الأساسية والاستراتيجية للمواطنين بجودة عالية وبأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق.

ولفت عبد الله، إلى أن هناك تضافرا وتنسيقا بين كل الأجهزة المعنية لتلبية متطلبات المواطنين واحتياجاتهم من السلع الغذائية خلال شهر رمضان الكريم لتخفيف العبء عن كاهل البسطاء، بالإضافة إلى الرقابة بشكل مستمر لمجابهة سياسة الاحتكار أو إخفاء السلع وارتفاع الأسعار.

أضف تعليق