أول تعليق من باتيلي على تعيين الأمريكية خوري نائبة له

أول تعليق من باتيلي على تعيين الأمريكية خوري نائبة لهالمبعوث الأممي عبدالله باتيلي

عرب وعالم2-3-2024 | 18:56

علق المبعوث الأممي عبدالله باتيلي على قرار تعيين الأمريكية ستيفاني خوري نائبة له للشؤون السياسية بالقول: «أتطلع للعمل معا للدفع بالعملية السياسية في ليبيا قُدماً».

جاء ذلك في تغريدة له على منصة «إكس» اليوم الجمعة، بعد دقائق من إعلان إصدار قرار الأمين العام بتعيين خوري نائبة للممثل الخاص للأمين العام للشؤون السياسية.

وأوضحت البعثة الأممية أن خوري تتمتع بأكثر من 30 عامًا من الخبرة في دعم العمليات السياسية، ومحادثات السلام والوساطة في حالات النزاع وما بعد النزاع، بما في ذلك في منطقة الشرق الأوسط.

خبرة لستيفاني خوري في المنطقة العربية

كما أن لها تجربة تفوق 15 عامًا من العمل مع الأمم المتحدة في العراق ولبنان و ليبيا والسودان وسورية واليمن. وشغلت السيدة خوري مؤخرًا منصب مديرة الشؤون السياسية في بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان.
وقبل انضمامها إلى الأمم المتحدة، عملت خوري «زميلة باحثة» في كلية الدراسات الشرقية والأفريقية ومع عدد من المنظمات غير الحكومية، بما في ذلك منظمة «البحث عن أرضية مشتركة».

الأميركية خوري تتحدث العربية
وحصلت على درجة الدكتوراه في الفقه القانوني ودرجة البكالوريوس في الآداب في الحكومة من جامعة تكساس بالولايات المتحدة، وتتحدث اللغتين العربية والإنجليزية.

وشغلت خوري عدة مواقع مهمة منها: منصب مدير الشؤون السياسية للبعثة الأممية بالسودان في 2022، وكذلك منصب القائم بأعمال بعثة الأمم المتحدة المتكاملة للمساعدة في الفترة الانتقالية في السودان 2021، وممثلة عن مكتب المستشار الخاص للأمم المتحدة بصنعاء، ومديرة لمكتب المنسق الخاص للأمم المتحدة في بيروت، وممثلة لمبعوث الأمم المتحدة إلى سورية.

وتأتي خوري في هذا المنصب خلفا لريزدون زينينغا نائب الممثل الخاص للأمين العام للشؤون السياسية السابق والذي شغل المنصب منذ 16 ديسمبر 2022.

أضف تعليق

إعلان آراك 2