محافظ الجيزة يعاين المرحلة الثالثة من تطوير وتغطية ترعة المريوطية بمنطقة كوبري الصحابة

محافظ الجيزة يعاين المرحلة الثالثة من تطوير وتغطية ترعة المريوطية بمنطقة كوبري الصحابةجولة محافظ الجيزة

محافظات3-3-2024 | 14:46

تفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة ، نسب تنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع تغطية وتطوير ترعة المريوطية بمنطقة كوبري الصحابة ومنزل الطريق الدائري بطول 450م2، والتي تعد آخر قطاعات العمل بمشروع رفع كفاءة مسار الترعة ضمن خطة تطوير الطرق والمحاور المرورية المؤدية للمتحف المصري الكبير.

وأوضح اللواء أحمد راشد، أن الأعمال ستشهد إنشاء ممشى سياحي ومواقف حضارية وساحات إنتظار، وذلك أسوة بما تم تنفيذه من مشروعات خدمية خلال المرحلتين الأولى والثانية من المشروع.

وأطلع محافظ الجيزة خلال جولته على الرسومات الهندسية للمشروع بالموقع مع معاينة جودة الخامات المستخدمة.

كما شهدت جولة محافظ الجيزة تفقد أعمال فرد طبقة الدقشوم للبدء في أعمال رصف الطريق الشرقي لـ المريوطية بطول 2.5 كم بدءًا من الملك فيصل وحتى كوبري الصحابة بعرض 25م، وذلك بعد توسعته وإزالة كافة التعديات الموجودة على خطوط التنظيم، موجهًا بضرورة إنشاء طريق خدمة وساحات انتظار على جانبي الطريق.

شملت جولة محافظ الجيزة تفقد أعمال رصف وتطوير البر الغربي لترعة المريوطية موجهًا مدير مديرية الطرق بضرورة الالتزام بالمواصفات المحددة لتنفيذ الأعمال مع تدعيمه ببالوعات صرف مياه الأمطار.

كما أكد محافظ الجيزة على مدير مديرية الطرق، بالتشديد على الشركة المنفذة بضرورة تنفيذ الأعمال وفقاً للجدول الزمني المحدد، إلى جانب رفع مخلفات الرتش الموجودة ونواتج الأعمال أولًا بأول.

كما شدد المحافظ على رئيس حي الهرم بعدم السماح للمحلات والمقاهي بوجود تعديات على أرصفة المشاه مع إتخاذ الإجراءات القانونية حيال الغير ملتزمين.

وحرص محافظ الجيزة خلال جولته على تفقد الأعمال النهائية بموقف السرفيس الكائن بمنطقة المريوطية بجوار شارع الشيشيني والذي من المقرر أن يضم عدد من خطوط الأقاليم تتمثل في محافظات (القليوبية وطنطا والإسماعيلية)، والخطوط الداخلية تتمثل في (بولاق، كوبري الخشب، المنيب دائري).

موجهًا مديرية الإسكان بسرعة تسليم المواقف المنتهية إلي جهاز السرفيس للبدء في تشغيلها مما يساهم في نقل سيارات السرفيس بها لتيسير الحركة المرورية وخدمة المواطنين.

وأستمع محافظ الجيزة خلال جولته إلى عدد من مطالب المواطنين من قاطني المنطقة مؤكدًا على المختصين بسرعة فحصها وإتخاذ الإجراءات اللازمة.

لافتًا أن المحافظة لاتدخر جهدًا في تقديم كافة سبل الدعم اللازم وتسخير كافة الإمكانيات المتاحة لسرعة الانتهاء من أعمال التطوير وفق الجدول الزمني المحدد.

كما كلف محافظ الجيزة خلال جولته رئيس حي الهرم بالتعاون مع الشركات المنفذة لتقديم الدعم اللازم لهم وتذليل جميع العقبات التي تواجهم.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2