وزير النقل: اهتمام كبير بقطاع النقل البحري لاعتباره إحدى قاطرات التنمية

وزير النقل: اهتمام كبير بقطاع النقل البحري لاعتباره إحدى قاطرات التنميةوزير النقل

مصر3-3-2024 | 14:57

أكد وزير النقل المهندس كامل الوزير، أن القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا بقطاع النقل البحري؛ نظرا لأنه يعتبر إحدى قاطرات التنمية، كما أنه يعد دعامة أساسية من دعائم الاقتصاد المصري .

جاء ذلك في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجيستيات (مارلوج 13)، الذي ينظمه معهد تدريب الموانئ بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

وقال وزير النقل، إن مصر حريصة على رفع مستوى الموانئ وتزويدها بأحدث التقنيات لتسهيل ونقل السلع بحرا، مشيرا إلى أن شبكات النقل هي العصب الرئيسي الذي ترتكز عليه حركة التجارة والتنمية الاقتصادية.

واستعرض الوزير ما نفذته وزارة النقل من المشروعات ومنها؛ ممرات لوجستية دولية تنموية لربط مناطق الإنتاج الصناعي والزراعي والتعديني والخدمي بالموانئ البحرية بوسائل نقل سريعة وآمنة في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بجعل مصر مركزا للتجارة العالمية واللوجستيات.

كما أكد أن قطاع النقل في مصر يحظى بأهمية كبيرة؛ نظرا لطول سواحلنا المطلة علي البحرين الأحمر والمتوسط، مشيرا إلى أن وزارة النقل تستهدف زيادة كفاءة ذلك القطاع اقتصاديا وفنيا في إطار أهداف التنمية المستدامة.

وفي سياق متصل.. افتتح وزير النقل، عقب الجلسة الافتتاحية، المعرض المصاحب لفعاليات المؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجيستيات.

أضف تعليق