اتفاقيتي تعاون بين "معهد تدريب الموانئ" ومصلحة الموانئ بـ ليبيا وأنظمة المجتمع المينائي بـ جيبوتي

اتفاقيتي تعاون بين "معهد تدريب الموانئ" ومصلحة الموانئ بـ ليبيا وأنظمة المجتمع المينائي بـ جيبوتيتوقيع الاتفاقية

اقتصاد3-3-2024 | 20:06

وقع معهد تدريب الموانئ بـ الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، اليوم الأحد، إتفاقية تعاون مشترك مع مصلحة المواني والنقل البحري بدولة ليبيا على هامش فعاليات المؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجيستيات (مارلوج 13).

ووقع على الإتفاقية من جانب الأكاديمية العربية، الدكتور إسماعيل عبدالغفار، ومن الجانب الليبي المهندس محمد سالم السيوي رئيس مصلحة المواني والنقل البحري.

وتعد مصلحة الموانئ والنقل البحري هي الجهة الموكل لها تطبيق التشريعات البحرية المحلية والاتفاقيات والمعاهدات الدولية الصادرة عن المنظمة البحرية الدولية وتطبيق رقابة دولة العلم وتطبيق رقابة دولة الميناء، وكذلك مراقبة التلوث وحماية البيئة البحرية بدولة ليبيا.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى إيجاد الإطار الملائم الذي يتم من خلاله تيسير التعاون بين مصلحة الموانئ والأكاديمية في مجالات (التدريب - إيفاد الخبراء - البحوث المشتركة - الإستشارات).

كما وقع معهد تدريب الموانئ بالأكاديمية ومعهد تدريب الموانئ وأنظمة المجتمع المينائي بـ جيبوتي إتفاقية تعاون مشترك لتبادل المعرفة والخبرات بين الجانبين، عن طريق تنفيذ البرامج التدريبية المشتركة وتبادل المحاضرين مما يسمح بمشاركة أفضل الممارسات ويمهد الطريق لمستقبل أكثر ابتكارًا لمجتمعات الموانيء.

قام بالتوقيع من جانب الأكاديمية العربية، الدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الاكاديمية، ومن جانب جيبوتي واريسما محمد بوه الرئيس التنفيذي لأنظمة المجتمع المينائي بـ جيبوتي.

أضف تعليق