"البرهان" يلتقي وفد آلية الاتحاد الإفريقي رفيعة المستوي المعنية بـ السودان

"البرهان" يلتقي وفد آلية الاتحاد الإفريقي رفيعة المستوي المعنية بـ السودانجانب من اللقاء

عرب وعالم3-3-2024 | 20:25

التقى رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للقوات المسلحة بـ السودان الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، اليوم وفد آلية الاتحاد الإفريقي رفيعة المستوى المعنية بـ السودان برئاسة محمد شنباز.

وقال إعلام مجلس السيادة، إن رئيس مجلس السيادة أوضح لوفد الآلية تطورات الأحداث منذ الخامس والعشرين من أكتوبر من العام 2021، الذي شهد فض الشراكة بين المكون العسكري والقوى السياسية لتعثر الوصول إلى توافق، مؤكدًا أن ماحدث وقتها لم يكن انقلابًا.

واطلع رئيس مجلس السيادة وفد الآلية الإفريقية على التطورات السياسية في السودان منذ انقلاب الدعم السريع وتمرده على الدولة والانتهاكات التي ارتكبها في حق المواطنين المدنيين.

وأعرب "البرهان" عن ثقة السودان في الاتحاد الإفريقين وما يمكن أن يقدمه من حلول شريطة أن تعيد الدولة ثقتها في الاتحاد الإفريقي بالتعامل معها كعضو كامل الحقوق في هذه المنظمة.

كما أوضح "البرهان" لهم أن أساس الحل يكمن في انسحاب القوات المتمردة من المدن والقرى التي إحتلتها وشردت أهلها.

من جانبه، شدد رئيس وفد آلية الاتحاد الإفريقي رفيعة المستوي، ضرورة إيقاف الحرب وتحقيق الاستقرار للسودان وشعبه، والذي يمثل استقرارا لكل القارة الإفريقية باعتبار موقعه الجغرافي المهم والاستراتيجي.

وأشار "شنباز"، إلى حرص الآلية الإفريقية وسعيها لإيجاد حلول للازمة، مشيرًا إلى أن الآلية استمعت لكل القوي السياسية السودانية.

أضف تعليق