"السوداني": داعش لا يمثل أي تهديد لأمن العراق والحكومة مستمرة في العمل

"السوداني": داعش لا يمثل أي تهديد لأمن العراق والحكومة مستمرة في العملرئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني

عرب وعالم3-3-2024 | 21:43

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، أن داعش لا يمثل أي تهديد لأمن الدولة العراقية، فيما أوضح أن الحكومة مستمرة في العمل لإنهاء مهمة التحالف الدولي في العراق.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية، عن "السوداني" خلال فعاليات ملتقى الرافدين للحوار أن " العراق جزء مهم في المنطقة ويتأثر ويؤثر بكل الأوضاع، متهمًا المجتمع الدولي بالفشل في إيقاف منظومة القتل في غزة، ومشددًا على أن القضية الفلسطينية جوهرية بالنسبة إلى العراقيين".

وأوضح رئيس الوزراء العراقي أن "موقف الحكومة ينصب على ضرورة إيقاف العدوان على غزة وعدم اتساع ساحة الصراع".

وأشار السوداني أن " العراق يعمل على تقريب وجهات النظر بين الجهات المختلفة، ونضع أمن واستقرار العراق ضمن أولوياتنا، .. موضحًا أن العمل لإنهاء مهمة التحالف الدولي في العراق، وإنهاء وجوده لا يعني القطيعة مع دول التحالف، خاصة وأن موعد إعلان إنهاء وجود التحالف الدولي ب العراق خاضع إلى لجان الحوار المشكلة".

وأكد رئيس الوزراء على أن "الإصلاح الاقتصادي كان من أهم أولويات البرنامج الحكومي، والكتلة النقدية الأكبر في الموازنة هي الرواتب"، لافتًا إلى أنه "بعد افتتاح وحدة الأزمرة بشهرين نعلن عن إيقاف استيراد المشتقات النفطية، ولدينا 558 دائرة الآن تتعامل في الدفع الإلكتروني، وأن الملاحظات المسجلة على المصارف العراقية من الخزانة الأمريكية هي في زمن الحكومات السابقة".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2