رئيس لجنة تعويضات رأس الحكمة: التعويضات مادية وعينية.. ومكتب استشاري لتحديد قيمتها

رئيس لجنة تعويضات رأس الحكمة: التعويضات مادية وعينية.. ومكتب استشاري لتحديد قيمتهارئيس لجنة تعويضات رأس الحكمة: التعويضات مادية وعينية.. ومكتب استشاري لتحديد قيمتها

مصر4-3-2024 | 03:04

كشف حسن الزعيري رئيس لجنة تعويضات مشروع رأس الحكمة، تفاصيل تعويضات مواطني مدينة رأس الحكمة و مطروح بعد إتمام الصفقة، موضحا أن توجيهات الرئيس والدولة كانت واضحة بِشأن التعويضات، مضيفًا أن وزير النقل جلس مع أهالي المنطقة بشأن المفاوضات، كما تم تشكيل لجنة يرأسها أحد أهالي المنطقة لتقدير المباني.

وأضاف رئيس لجنة التعويضات خلال تصريحات تليفزيونية: عدد أهالي مدينة رأس الحكمة يقدر بالآلاف، والتعويضات مناسبة ليكون لكل مواطن مسكن آخر مناسب، حيث سيكون البناء من خلال الأهالي، والانتقال إلى مكان حضاري ومنظم.

وواصل الزعيري: الدولة بدأت التعويضات منذ عام 2018، إذ عوضت الكثير من الأهالي وتم نقل عدد منهم بالفعل، مؤكدًا أن مواطني رأس الحكمة و مطروح مرحبون بالاستثمار في الدولة، مشيرًا إلى أن التعويضات مادية وعينية، وهناك مكتب استشاري لتحديد قيمة كل تعويض لكل شخص وتقييم كل مكان، وغدًا هناك جلسة مع وزير النقل لمتابعة الأمر حيث سيتم تحديد تعويض الفدان.

واختتم الزعيري: مدينة رأس الحكمة موقع استراتيجي هام، وتنتج 17% من إنتاج الزيتون في مصر، وسيتم إعطاء الأهالي أرضًا بديلة لزراعتها.

أضف تعليق