الأعلى للإعلام: بدء تلقي طلبات ترخيص الوسائل الإعلامية والمواقع الإلكترونية غدا

الأعلى للإعلام: بدء تلقي طلبات ترخيص الوسائل الإعلامية والمواقع الإلكترونية غداالأعلى للإعلام: بدء تلقي طلبات ترخيص الوسائل الإعلامية والمواقع الإلكترونية غدا

* عاجل20-10-2018 | 22:04

وكالات
بدأ المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام غدا الأحد في تلقي طلبات ترخيص الوسائل الإعلامية من صحف وقنوات ومواقع إلكترونية ولمدة أسبوعين بمقر المجلس بماسبيرو ، تنفيذًا للقانون 180 لسنة 2018 الذي منح المجلس حق منح التراخيص للوسائل الإعلامية والمواقع الإلكترونية وتقنين أوضاعها لأول مرة في مصر.
وقال أحمد سليم أمين عام المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إن المجلس قام بإعداد نموذج للمتقدمين للترخيص يحتوي على عدة بنود ، أبرزها اسم مالك الوسيلة الإعلامية ومحل إقامة المالك والغـرض من الوسيلة الإعلامية والفئة المستهدفة والسـياسـة التـحريـريـة واسم رئيس مجلس الإدارة وأعـضـاء مجلس الإدارة وغيرها من البنود التي يتضمنها نموذج المجلس.
وأوضح الأمين العام أن شروط ملكية الوسيلة الإعلامية أو المواقع الإلكترونية أن يكون المالك مصريا من الأشخاص الطبيعية أو الاعتبارية، غير محروم من مباشرة حقوقه السياسية، وليس ضده أحكام جنائية أو جنحة مخلة بالشرف أو الأمانة ، إلا إذا رد إليه اعتباره.
وأشار إلى أنه من الشروط الواجب الالتزام بها عدم تملك المساهمين غير المصريين نسبة غالبة من الأسهم أو نسبة تخول لهم حق الإدارة ، كما يشترط في مدير الوسيلة الإعلامية أن يكون مصريا ، مسئولا عن المحتوى ، مقيدا في جدول نقابة الإعلاميين أو الصحفيين.
وأضاف "على الشركة ألا تمتلك أكثر من 7 قنوات تليفزيونية ، لا تشتمل على أكثر من قناة عامة وقناة إخبارية".
جدير بالذكر أن شروط ونماذج طلبات الترخيص للوسائل الإعلامية أو المواقع الإلكترونية منشورة ومتوفرة على الموقع الرسمى للمجلس.
أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2