محافظ بورسعيد يبحث سبل التعاون مع وفد شركة EYP للاستثمار

محافظ بورسعيد يبحث سبل التعاون مع وفد شركة EYP للاستثمارجانب من اللقاء

محافظات4-3-2024 | 20:03

بحث محافظ بورسعيد عادل الغضبان، اليوم الإثنين، مع وفد شركة "EYP" للاستثمار، بحضور مستثمر من دولة فيتنام، سبل التعاون في عدة مجالات بين الجانبين واستعرض فرص الاستثمار الواعدة بما يساهم في إقامة المشروعات المتنوعة التي تدعم خطة التطوير والتنمية داخل المحافظة.

وخلال اللقاء، أكد محافظ بورسعيد أن المحافظة تزخر بالعديد من الفرص الاستثمارية الواعدة في عدة مجالات مختلفة، وتستوعب العديد من فرص للاستثمار، مشيرا إلى أن تعدد الحوافز الاستثمارية والموقع المميز لبورسعيد ساهم في زيادة الفرص الاستثمارية.

وتم عرض فيلم تسجيلي تحت عنوان "شركاء النجاح" يوضح إنجازات محافظة بورسعيد في مختلف القطاعات.
وقال محافظ بورسعيد خلال كلمته، إن أكثر من 12% من حجم التجارة العالمية يمر بمحافظة بورسعيد لموقعها المتميز، حيث تتوسط 3 قارات، لافتا إلى أن مصانع الملابس بالمحافظة تصدر 54% من صادرات مصر من الملابس الجاهزة، موضحا أن المحافظة معروفة في العالم إنها "بلد الجينز".

وأشار محافظ بورسعيد إلى أن الدولة المصرية أولت للمحافظة اهتماما خاصا، مما جعلها تسير بخطى ثابتة نحو التنمية المستدامة، متطرقا للحديث عن قوانين وحوافز الاستثمار التي تتمتع بها بورسعيد، والتي تؤهلها لتصير نقطة جذب لمختلف الاستثمارات حول العالم.

وخلال كلمته، نوه عادل الغضبان إلى مميزات ومقومات شرق بورسعيد، التي تضم أكبر ميناء للحاويات في الشرق الأوسط، وكذلك أكبر منطقة صناعية وأكبر منطقة لوجستية، وصارت تشمل كافة المقومات والمميزات التي تجعلها مركزا للتجارة العالمية، وخاصة أن الميناء يجاوره المنطقة الصناعية واللوجستية، وكذلك أنفاق 3 يوليو "جنوب بورسعيد" التي كان لتشغيلها طوال اليوم أثر ايجابي في سهولة انتقال الأفراد والبضائع من وإلى هذه المنطقة المتكاملة في 20 دقيقة، مما ساهم أيضاً في ربط شرق وغرب القناة، الأمر الذي انعكس على تنمية شبه جزيرة سيناء.

وتحدث محافظ بورسعيد عن ملامح النهضة بميناء غرب بورسعيد، التي تضم ميناء آخر يحتوي على محطة حاويات وأنشطة متعددة، بالإضافة إلى 4 مناطق صناعية، لافتا إلى أنه حقق طفرة كبيرة في معدلات النمو، كما استعرض الصناعات التي يشهدها جنوب بورسعيد، ومنها صناعة الدهانات وإطارات السيارات وغيرها من صناعات مهمة توفر عملة صعبة وتفتح أسواق مصرية في البلدان الأوروبية، مؤكدا أن بورسعيد صارت مؤهلة لصناعة النسيج والسيارات والملابس، وشرق بورسعيد أصبح يمثل المستقبل الواعد للمحافظة.

إلى أن المحافظة شهدت في الفترة الأخيرة نقلة نوعية كبيرة في مجال التنمية الصناعية، بعد دخول صناعات للمرة الأولى ببورسعيد، حققت نجاحات كبيرة بعد غزو منتجاتها الأسواق المحلية والعالمية، فضلا عن أن بورسعيد صارت مؤهلة بشكل كبير لاستقبال كبرى الكيانات الاقتصادية بعد التطور في البنية التحتية بجميع القطاعات.
وأكد محافظ بورسعيد على تقديم الدعم اللازم لتحقيق التعاون المثمر بين المحافظة والجانب الفيتنامي، بما يسهم في استمرار النهضة الاقتصادية والتنموية ببورسعيد.

وتطرق المحافظ للحديث أيضا عن الإنجاز الذي حققه ميناء شرق بورسعيد حيث تقدم إلى المركز العاشر عالميًا في مؤشر أداء موانئ الحاويات، وحصل على المركز الأول على مستوى موانئ الجمهورية، بناءً على نتائج مؤشر أداء موانئ الحاويات الصادر عن البنك الدولي عام 2023.

من جانبه، قدم الوفد نبذة حول استثمارات الشركة ومشروعاتها وخططها المستقبلية، فضلا عن استعراض ملامح مقترح مشروع التعاون، وناقش الجوانب المتعلقة بمشروعات التعاون بين المحافظة والوفد.

أضف تعليق